16:41 19 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    صرح السفير الروسي لدى المملكة المتحدة، أندريه كيلين، اليوم الثلاثاء، بأن الحوار مع الجانب البريطاني بشأن إصدار تأشيرات للدبلوماسيين الروس أمر صعب.

    لندن - سبوتنيك. وقال كيلين للصحفيين الروس: "نجري حاليًا حوارًا صعبًا مع البريطانيين حول كيفية ترتيب إصدار تأشيرات عادية لأولئك الذين يأتون إلى هنا لفترة طويلة للعمل. يجب أن يكون كل شيء طبيعيًا هنا، ويجب أن نعود إلى الممارسة السابقة حين النظر في طلب التأشيرة لا يستغرق أكثر من 90 يومًا، خلال العام، حاولنا التوصل إلى اتفاق، لكنهم فشلوا، لسوء الحظ، ليس بسبب خطئنا".

    في 17 آذار/مارس2018، أبلغت وزارة الخارجية الروسية الجانب البريطاني بضرورة سحب أكثر من 50 دبلوماسيا من بعثتها في روسيا، وذلك ردا بالمثل على إعلان عدد من الدبلوماسيين الروس أشخاصًا غير مرغوب فيهم، إثر اتهام لندن لموسكو بتسميم الضابط السابق في الاستخبارات العسكرية الروسية، سيرغي سكريبال، الذي عمل لصالح الأجهزة الخاصة البريطانية، وابنته يوليا في مدينة سالزبوري البريطانية، بمادة "أ-234" السامة المشلة للأعصاب. ومن جهتها تنفي موسكو كل هذه الاتهامات بالكامل.

    وكانت الشرطة البريطانية قد عثرت على ضابط الاستخبارات الروسي السابق، سيرغي سكريبال وابنته يوليا، فاقدين للوعي إثر تعرضهما لتسمم في سولزبري، في الرابع من شهر آذار/مارس. ووجه الجانب البريطاني الاتهامات إلى روسيا بتورطها في تسميم سكريبال وابنته، بمادة شالة للأعصاب "آ-234".

    انظر أيضا:

    بوتين يعفي السفير الروسي في بريطانيا
    السفير الروسي في بريطانيا: الدول الخارج الكتلة الغربية لا يثقوا بالرواية البريطانية المتعلقة بقضية سالزبوري
    السفير الروسي في بريطانيا: طرد الدبلوماسيين الروس من بريطانيا يعقد أعمال السفارة
    الكلمات الدلالية:
    الدبلوماسيين, بريطانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik