04:25 GMT05 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلن مدير أمانة الصناعة العسكرية لدى إدارة الرئيس التركي، إسماعيل ديمير، اليوم الإثنين، أن تركيا تدرس بتمعن ميزات مقاتلات "سو-35" الروسية.

    أنقرة – سبوتنيك. وقال ديمير، نقلا عن وكالة "الأناضول": "نحن ندرس عرض الجانب الروسي حول سو-35. من السابق للأوان تقييم الوضع. تركيا، بالطبع، تقوم بشراء تكنولوجيا وأسلحة التي تتوافق مع مصالحها. لكن من السابق للأوان التحدث إذا كنا سنشتري سو-35. أمامنا الكثير من العمل والتحليل".

    وأشار المتحدث إلى أن في الوقت الحالي تركيا تبقى مشاركة في برنامج إنتاج أحدث طائرات مقاتلة أمريكية إف-35، مضيفاً أن "إخراج تركيا من البرنامج لا يخدم مصالح باقي مشاركي المشروع".

    وكانت صحيفة ديلي صباح، قد ذكرت نقلاً عن مصادر عسكرية، في أكتوبر/ تشرين الأول، أن روسيا وتركيا على وشك إبرام اتفاق بشأن توريد 36 طائرة من طراز "سو-35". ووفقا للصحيفة، فإن أنقرة تبحث المشاركة في إنتاج بعض مكونات المقاتلة، بما في ذلك وأسلحة وذخيرة دقيقة.

    ويذكر أنه في أوائل أيلول/سبتمبر الماضي ، حضر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، المعرض الجوي "ماكس-2019" في ضواحي موسكو مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، حيث عبر أردوغان عن اهتمامه بشراء طائرات روسية من طراز "سوخوي -35" و "سوخوي-57" وقال بعد ذلك، بأنه ناقش مع بوتين موضوع توريد "سو-35" إلى تركيا.

    انظر أيضا:

    "سوخوي 35 /57" ثنائي مقاتل لا ضد له ولا ند
    توطين إنتاج مكونات مقاتلة الجيل الخامس في بلدان تهتم بـ"سوخوي 57"
    قاذفات "سوخوي" وصواريخ فتاكة توفر الأمن للشرق الأقصى
    الكلمات الدلالية:
    تركيا, روسيا, سوخوي 35
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook