21:35 GMT24 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    طردت الحكومة الألمانية اثنين من موظفي البعثة الدبلوماسية الروسية بسبب مقتل مواطن جورجي في برلين.

    موسكو - سبوتنيك. وبحسب ما أفادت صحيفة "شبيغل" الألمانية، اليوم الأربعاء: "طردت ألمانيا اثنين من موظفي السفارة الروسية".

    ووفقًا للصحيفة، فقد استدعت وزارة الخارجية الألمانية، صباح اليوم الأربعاء، رسميًا السفير الروسي، سيرغي نيتشايف، حيث تم تبليغه بمذكرة شفهية. ودعت روسيا إلى التعاون مع مكتب المدعي العام في قضية القتل.

    وذكرت الصحيفة أيضا، أن مكتب المدعي العام الألماني بدأ التحقيق في جريمة القتل.

    وأكد المكتب الصحفي للمدعي العام الألماني، أن التحقيق في قضية مقتل مواطن جورجي في برلين تم نقله إلى المدعي العام الألماني.

    وجاء في بيان المكتب الصحفي، أن "مكتب المدعي العام وافق، اليوم 4 كانون الأول/ديسمبر 2019 ، على إجراء تحقيق في مقتل تورنيك ك، وهو مواطن روسي جورجي، في برلين في 23 آب/أغسطس 2019. وهناك أدلة وافرة على أن جريمة قتل تورنيك ك، قد نفذت إما بناء على أوامر من الوكالات التابعة للاتحاد الروسي أو الهيئات التابعة للجمهورية الشيشانية المستقلة داخل الاتحاد الروسي".

    وأكدت النيابة العامة أن هناك "خلفية سياسة " في القضية، الأمر الذي تطلب مراجعة لنتائج التحقيق الذي أجراه سابقا مكتب المدعي العام في برلين.

    ويشار إلى أنه في نهاية شهر آب/ أغسطس من هذا العام، أطلق شخص مجهول النار على رجل في منطقة موابيت. ووفقًا لصحيفة "برلينر كورير" فقد أصيب الرجل بجروح قاتلة في رأسه. وأعلنت النيابة العامة في برلين في 24 آب / أغسطس، أنه تم اعتقال مواطن روسي يبلغ من العمر 49 عاما للاشتباه في قيامه بقتل مواطن جورجي يبلغ من العمر 40 عاما في منطقه موابت في برلين، وأكدت أنه تم العثور على سلاح الجريمة وعلى الأرجح الدراجة التي حاول المشتبه فيه الفرار باستخدامها.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik