14:27 GMT25 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس وكالة الفضاء الروسية (روس كوسموس)، دميتري روغوزين، أن روسيا قررت العودة إلى المفاوضات حول المشاركة في مشروع المحطة الأميركية قرب القمر "غايت واي".

    وقال روغوزين لوكالة "سبوتنيك": "لقد أكدنا لزملائنا الأميركيين، الذين أرسلوا لنا مشروع المذكرة، أننا مستعدون للمشاركة في المفاوضات، والمهم جدا بالنسبة لنا هنا، ليست المسائل المتعلقة بالحديد فحسب، ولكن قبل كل شيء [المتعلقة] بالمبدأ، يجب أن نبحث عن تلك المبادئ، التي تعمل عند اتخاذ القرارات الصعبة".

    يذكر أنه سبق اتفقت روسيا والولايات المتحدة الأمريكية في المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية، الذي عقد في أديليد بأستراليا في عام 2017 على تصميم المحطة "ديب سبايس غايت واي" التي ستوضع في مدار قريب من القمر.

    وكان دميتري روغوزين، بعد أن أصبح رئيسا لمؤسسة "روسكوسموس"، أعلن أن روسيا لا يمكن أن تسمح لنفسها بالمشاركة في بناء مثل هذه المحطة، وهي (روسيا) تقوم بأداء أدوار ثانوية مقتصرة على بناء وحدة واحدة فقط. كما خضع المشروع الأميركي نفسه للتغييرات وأصبح يطلق عليه الآن اسم " غايت واي".

    وكان قد صرح نائب رئيس وكالة الفضاء الأمريكية، المختص ببرامج الرحلات المأهولة، وليام غارستنماير، في وقت سابق، بأن الولايات المتحدة مهتمة بقيام روسيا بإنشاء مركبة فضائية للتحليق إلى القمر ونظام هبوط مأهول من محطة مدارية سيتم تصنيعها لهذا الهدف ووضعها في مدار القمر.

    انظر أيضا:

    وكالة الفضاء الروسية ترصد كوكبين يهددان الأرض
    وكالة الفضاء الروسية: إطلاق مختبر فضائي متعدد المهام في نوفمبر 2020
    "ناسا" تبحث مع وكالة الفضاء الروسية إمكانية شراء مقاعد إضافية على متن المركبة "سويوز"
    وكالة الفضاء الروسية تتلقى رسالة ودية من "ناسا" الأمريكية
    الكلمات الدلالية:
    الهبوط على القمر, وكالة الفضاء الروسية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook