15:38 GMT20 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أعلن الكرملين، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين خلال زيارته إلى تركيا في 8 كانون الثاني/يناير، سيشارك في حفل تشغيل أنبوب غاز "التيار التركي" وسيناقش مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان الوضع في سوريا وليبيا.

    موسكو - سبوتنيك. وجاء في بيان المكتب الصحفي للكرملين: "في 8 كانون الثاني/يناير 2020 سيزور الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين جمهورية تركيا زيارة عمل (مدينة اسطنبول) للمشاركة في حفل إطلاق أنبوب نقل الغاز التيار التركي".

    وأضاف البيان: "كما ستجري محادثات مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، من المخطط أن تناقش خلالها مسائل تطوير التعاون الروسي التركي والقضايا الدولية الملحة، بما فيها الوضع في سوريا وليبيا".

    هذا وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يوم 30 كانون الثاني/نوفمبر 2019، أن إطلاق مشروع أنابيب الغاز "التيار التركي" سيبدأ في كانون الثاني/يناير 2020.

    ويشار في هذا الصدد إلى أن مشروع خط أنابيب الغاز "التيار التركي" يتضمن بناء خطين رئيسيين لأنابيب نقل الغاز، تصل طاقة كل منهما إلى 15.75 مليار متر مكعب. وخصص الخط الأول لتوريد الغاز مباشرة إلى السوق التركية، أما الآخر فخصص لتوريد الغاز عبر الأراضي التركية إلى الدول الأوروبية.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook