04:42 GMT30 مارس/ آذار 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قال النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الخارجية في الغرفة العليا للبرلمان الروسي، فلاديمير جباروف، إن فلاديمير بوتين في عرضه على ميدفيدف منصب نائب رئيس مجلس الأمن يكون قد عرض عليه منصب نائب رئيس الدولة.

    موسكو- سبوتنيك. وقال جباروف في تصريح لـ"سبوتنيك": "هذا هو أعلى منصب. كون أن رئيس الدولة هو رئيس مجلس الأمن، فهذا المنصب يعني في الواقع منصب نائب الرئيس.

    واضاف جباروف:  "هذا منصب مشرف ومهم للغاية"، مشيرا إلى أن ميدفيديف هو سياسي متمرس، وكان رئيسًا ورئيسًا للوزراء و"سيكون قادرًا على تطبيق تجربته الضخمة في منصب جديد".

    وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن نيته إقرار منصب جديد، هو نائب رئيس مجلس الأمن الروسي لشؤون القدرة الدفاعية والأمن، ليشغله رئيس الوزراء المستقيل، دميتري مدفيديف.

    وقال الرئيس الروسي، خلال لقائه مع مدفيديف: "فيما يتعلق بعملنا المشترك مع دميتري أناتوليفيتش )مدفيديف( فقد تحدثنا الآن... دميتري أناتوليفيتش مدفيديف، كان رئيساً للدولة، رئيساً لروسيا الاتحادية، ولفترة 8 سنوات تقريباً يترأس الحكومة، ربما تكون هذه أطول فترة في هذا المنصب في التاريخ الحديث لروسيا. اتفقنا على وجود تكتل رئاسي واضح، وكذلك هناك تكتل حكومي، والرئيس عندنا، مسؤول بكل تأكيد، مسؤول عن كل شيء، وقبل كل شيء عن التكتل الرئاسي، المسؤول عن الأمن والدفاع وغير ذلك".
    وأشار بوتين إلى أن "مدفيديف كان دائما يتعامل مع قضايا تحسين القدرة الدفاعية والأمن في البلاد"، مضيفا "أنا أعتبر ذلك ممكنًا وطلبت منه ذلك، لكي يعالج في المستقبل بالتحديد هذه المسائل، من هذه الفئة، وأعتقد ذلك ممكن وسأقوم في المستقبل القريب، باستحداث منصب نائب رئيس مجلس الأمن، ومن المعروف أن رئيس مجلس الأمن هو الرئيس".

    انظر أيضا:

    بوتين يعرض على ميدفيديف منصب نائب رئيس مجلس الأمن الروسي
    بوتين يطلب من الحكومة أداء واجباتها كاملة حتى تشكيل حكومة جديدة
    الكلمات الدلالية:
    مجلس الأمن, نائب الرئيس, المجلس الفيدرالي الروسي, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook