20:36 23 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    صرح مندوب روسيا الدائم لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، ألكسندر لوكاشيفيتش، اليوم الخميس، بأن صمت هياكل الاتحاد الأوروبي ذات الصلة، وعدم إبداء رد فعل من قبل بروكسل على ملاحقة وكالة "سبوتنيك" في إستونيا، أمر يبعث على الحيرة .

    فيينا - سبوتنيك. وقال لوكاشيفيتش، في اجتماع للمجلس الدائم لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا: "منذ 1 كانون الثاني/يناير من هذا العام، تم وقف عمل مكتب التحرير الإستوني التابع لوكالة "سبوتنيك"، وبين عشية وضحاها فقد 35 من موظفي وكالة الأنباء عملهم، من بينهم 33 مواطنا إستونيا".

    وأضاف الممثل الدائم: "على خلفية ذلك، يبدو صمت هياكل الاتحاد الأوروبي المختصة فيما يتعلق بانتهاك إستونيا الأخير لحرية الإعلام، وكذلك عدم وجود رد فعل من قبل بروكسل باستناد تالين إلى موقف الاتحاد الأوروبي، أمرا محيرا".

    وهددت السلطات الإستونية العاملين في "سبوتنيك إستونيا" بالمحاكمة الجنائية إذا لم يتوقفوا عن العمل لحساب الوكالة الإعلامية الدولية "روسيا سيغودنيا" قبل 1 كانون الثاني/يناير 2020.

    وأعلنت وكالة أنباء "روسيا سيغودنيا" أنه تم تجميد حسابات موظفي مكتب "سبوتنيك" المصرفية في إستونيا، فضلًا عن تلقي الذين واصلوا العمل من منازلهم تهديدات من الشرطة باتخاذ إجراءات قانونية ضدهم، بحجة أنهم انتهكوا عقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة على روسيا.

    وأعرب الاتحاد الدولي للصحفيين في وقت سابق، عن قلقه إزاء المعاملة التي تلقاها موظفو "سبوتنيك" في إستونيا، مشددًا على أهمية السماح للصحفيين بممارسة مهامهم بحرية دون خوف من السلطات.

    وأكد مصدر رفيع المستوى في موسكو، أن جهات بريطانية تقف وراء تصرفات السلطات الإستونية لمقاضاة "سبوتنيك- إستونيا"، وموسكو ستتخذ إجراءات جوابية بحق وسائل إعلام بريطانية في روسيا.

    انظر أيضا:

    الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي يشارك في مؤتمر برلين حول ليبيا
    ساركوزي يقترح إنشاء صيغة تفاوض جديدة بمشاركة روسيا وتركيا والاتحاد الأوروبي
    ظريف يطالب الاتحاد الأوروبي بتحسين سلوكه حيال إيران
    ميركل: "بريكست" جرس إنذار للاتحاد الأوروبي برمته
    الكلمات الدلالية:
    إستونيا, سبوتنيك
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik