18:22 GMT19 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مشروع قانون بشأن التعديلات على الدستور الروسي لينظر فيها مجلس الدوما (النواب).

    وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحفيين "قدم فلاديمير بوتين مشروع قانون حول التعديلات على الدستور الروسي إلى مجلس الدوما، وسينظر الرؤساء المشاركون في اللجنة الدستورية (أندريه كليشاس وبافيل كراشينيكوف ونتاليا خابرييفا) فيه".

    وكان بوتين قد رشح رئيس هيئة الضرائب الفيدرالية الروسية، ميخائيل ميشوستين، لتولي منصب رئيس الوزراء الجديد للبلاد، وأحال ترشيحه إلى مجلس الدوما".

    إلى ذلك، وعقب رسالة الرئيس الروسي إلى الجمعية الفيدرالية، يوم الأربعاء الماضي، أعلن رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، استقالة حكومته في ظل اقتراح بوتين، إجراء تعديلات في الدستور وخاصة حول تحديد نظام اختيار رئيس الحكومة، بما في ذلك وزيادة مسؤولية مجلس الدوما في هذا الاختيار.

    هذا وتعتبر رسالة الرئيس إلى الجمعية البرلمانية الفيدرالية، وفقا للدستور، من واجبات رئيس الدولة، إذ يقوم بطرح تقييمه للأوضاع في البلاد، كما يحدد الاتجاهات الرئيسية للسياسة الداخلية والخارجية للمرحلة المقبلة.

    وتعتبر هذه الرسالة، وثيقة سياسية قانونية، تعبر عن رؤية رئيس الدولة للتوجهات الاستراتيجية في مجال تنمية روسيا في المستقبل القريب، وتشمل موضوعات أيديولوجية وسياسية واقتصادية ومقترحات محددة حول العمل التشريعي لمجلسي البرلمان – مجلس الدوما ومجلس الفيدرالية.

    انظر أيضا:

    ما هو التغيير الذي اقترحه بوتين في الدستور الروسي
    بوتين: تعديل الدستور يجب أن يخضع لعمل جاد ودراسة شاملة
    ماتفيينكو: الانتهاء من العمل على التعديلات الدستورية سيتم قبل نهاية جلسات الربيع
    الكلمات الدلالية:
    دميتري بيسكوف, فلاديمير بوتين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook