07:15 GMT05 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    طور العلماء الروس في أقل من سبعة أيام مواد لتشخيص فيروس كورونا يمكنها اكتشافه في مرحلة مبكرة، وفقًا لموقع الهيئة الفيدرالية للرقابة في مجال حقوق المستهلك ورفاه المواطن "روس بوتريب نادزور".

    موسكو - سبوتنيك. وجاء في التقرير: "نظرًا للوضع الوبائي المعقد الناجم عن انتشار المرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد في الصين، قام علماء من مركز الأبحاث الحكومي " فيكتور" التابع للهيئة الفيدرالية للرقابة في مجال حقوق المستهلك ورفاه المواطن "روسبوتريبنادزور"، بعد أقل من سبعة أيام من نشر معلومات عن التسلسل الجيني للفيروس بتطوير مواد للتشخيص المختبري لمسبّب المرض الجديد".

    ويثير انتشار فيروس جديد من سلالة كورونا ذعرا صحيا عالميا، كونه من الفيروسات ذات الأعراض الالتهابية الحادة في الجهاز التنفسي.

    وتعد الصين هي منشأ الفيروس الجديد، في ووهان بمقاطعة هوبى الصينية. لينتقل بعدها إلى عدة مدن أخرى، منها العاصمة بكين وشنغهاي، وجرى الإعلان عن رصد حالات خارج حدود الصين، في كوريا الجنوبية وتايلاند واليابان.

    وأعلن عمدة مدينة ووهان الصينية، تشو شياو وانغ، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أن إجمالي عدد الوفيات بفيروس كورونا الجديد بلغ 6 أشخاص، فيما ارتفع عدد الحالات المصابة بالفيروس إلى 227 شخصا يتلقون العلاج.

    وأعلنت هيئة "روس بوتريب نادزور"، اليوم الثلاثاء، عدم استبعاد خطر وصول فيروس كورونا من الصين إلى روسيا، ومع ذلك، فإن احتمال انتشار الفيروس على نطاق واسع في روسيا الاتحادية قليل.

    يذكر أن فيروسات كورونا هي عائلة مكونة من أكثر من 30 فيروسا، مقسمة إلى قسمين فرعيين. اكتشفت لأول مرة عام 1965. وهذه الفيروسات تؤثر على الناس والحيوانات الأليفة والطيور والخنازير والماشية، كما ويمكن لهذا الفيروس أن يحدث ضررا في الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي والجهاز العصبي.

    انظر أيضا:

    روسيا تعزز إجراءاتها على الحدود مع الصين بسبب فيروس كورونا
    الصين تعلن وفاة حالة رابعة مصابة بفيروس كورونا الجديد
    أول تعليق من الرئيس الصيني على انتشار فيروس كورونا الجديد
    كوريا الجنوبية تسجل أول حالة إصابة بفيروس كورونا الصيني
    الصين تبلغ عن إصابات جديدة بالالتهاب الرئوي بسبب تفشي فيروس كورونا
    تسجيل حالة وفاة ثانية بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد في الصين
    ممثل الرئيس الروسي لدى منظمة "شنغهاي": نتبادل المعلومات حول فيروس كورونا
    حماية المستهلك لا تستبعد وصول فيروس كورونا إلى روسيا على نطاق ضيق
    منظمة الصحة العالمية تتوقع ظهور حالات جديدة من فيروس كورونا في الصين
    فيروس "كورونا" الغامض... مخاوف دولية وخسائر اقتصادية... فيديو وصور
    الكلمات الدلالية:
    وباء, روسيا, فيروس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook