13:10 GMT26 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    فيروس كورونا (347)
    0 10
    تابعنا عبر

    أدرجت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، مختبرات روسية رسمية تابعة للهيئة الفدرالية الروسية لحماية حقوق المستهلك ("روسبوتريبنادزور")، رسميا ضمن المختبرات التي تعمل على دراسة ومكافحة فيروس كورونا الجديد.

    وقالت المنظمة في بيان: "منظمة الصحة العالمية تدرج رسميا مختبرات الهيئة الفدرالية الروسية لحماية حقوق المستهلك ("روسبوتريبنادزور")،... التي طورت نظامين حديثين لتشخيص فيروس كورونا جديد، في سجل المختبرات الأوروبية التي تساعد منظمة الصحة العالمية في تشخيص هذا المرض".

    وقالت كبيرة أطباء الصحة في روسيا، آنا بوبوفا، للصحفيين، يوم الإثنين، إنه "حتى الآن، تم تحديد أكثر من 100 شخص، لوحظ لديهم وجود أعراض سريرية تدل على وجود أمراض معدية، وذلك بعد زيارتهم إلى الصين، وتم التعرف على كل منهم على الفور وعزلهم في الحجر الصحي، وفي كل حالة، تم تحديد أسباب المرض المعدي".

    وأكد نائب وزير الصحة الروسي، أوليغ سالاغاي، يوم السبت الماضي، عدم تسجيل أي إصابات بالنوع الجديد لفيروس "كورونا"، على أراضي البلاد، مشيرا إلى وجود سبع حالات إصابة بالسلالة، بينها وفاة، في مناطق صينية على حدود روسيا.

    وارتفع عدد الوفيات الناجمة عن تفشي الفيروس إلى 106 اليوم الثلاثاء، وتم تسجيل 1300 حالة جديدة، حيث وصل عدد الحالات المؤكدة المصابة بهذا الفيروس إلى 2714.

    ومددت الحكومة عطلة رأس السنة القمرية الجديدة. وأغلقت المزيد من الشركات الكبرى أبوابها أو طلبت من الموظفين العمل من المنزل في محاولة للحد من انتشار المرض.

    وأكدت لجنة الصحة الوطنية في الصين، في مؤتمر صحافي عقد يوم الأحد، أن الفيروس الجديد يختلف عن الأنواع السابقة، ويخشى من تسارع قدرته على الانتشار بين البشر.

    ووصفت منظمة الصحة العالمية فيروسات كورونا أو الفيروسات التاجية بأنها "مجموعة كبيرة من الفيروسات"، التي تسبب مرضا يتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى أمراض أكثر حدة".

    وتشمل الأعراض الشائعة للعدوى أعراض الحمى والسعال وضيق التنفس وصعوبة التنفس.

    وفي الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة والفشل الكلوي وحتى الموت.

    وتنتقل الفيروسات التاجية بين الحيوانات والأشخاص، وهناك العديد من الفيروسات التاجية المعروفة التي تنتشر حاليا بين الحيوانات، والتي لم تصب البشر بعد.

    الموضوع:
    فيروس كورونا (347)

    انظر أيضا:

    قرار جديد من القنصلية المصرية في شنغهاي بشأن فيروس كورونا
    حقائق جديدة صادمة عن فيروس كورونا القاتل
    منظمة الصحة العالمية تقر بخطئها وتعدل تقييمها لخطر فيروس كورونا
    سوريا والعراق بمثابة السوق الأكبر لمنتجات الصين..فهل يؤثر كورونا على التبادل التجاري الصيني العربي؟
    الكلمات الدلالية:
    منظمة الصحة العالمية, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook