03:25 GMT13 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن موسكو تتابع عن كثب رد الفعل العربي على مقترح الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، حول "صفقة القرن"، وترى أنه سلبي حتى الآن.

    موسكو - سبوتنيك. وقالت المتحدثة الروسية خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس: "في الوقت نفسه، نراقب بعناية ردود أفعال العواصم العربية على المبادرة الأميركية. حتى الآن، فإن التقييمات القادمة سلبية بالنسبة للجزء الأكبر.

    وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن عن "صفقة القرن"، والتي تتضمن برأيه حلا للصراع الإسرائيلي-الفلسطيني يقوم على أساس "دولتين" ولكنه يتضمن شروطا صارمة، أعلن الفلسطينيون على الفور رفضهم لها.

    وتقضي خطة ترامب بوضع إطار زمني مدته أربع سنوات لقيام دولة فلسطينية، على أن يوافق الفلسطينيون أولا على وقف الهجمات التي تقوم بها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تسيطر على قطاع غزة.

    ويتعين على الفلسطينيين إنشاء مؤسسات للحكم من أجل إقامة دولتهم، والتي من المرجح أن تكون مماثلة للسلطة الفلسطينية الحالية، التي تمارس حكما ذاتيا محدودا على أجزاء من الضفة الغربية.

    بدورها ستحتفظ إسرائيل "بالمسؤولية الشاملة عن الأمن للدولة الفلسطينية" بما في ذلك المعابر الحدودية الدولية لدولة فلسطين المستقبلية.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook