02:46 GMT05 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الصناعة والتجارة الروسي، دينيس مانتوروف، لوكالة سبوتنيك، اليوم الثلاثاء، أن موسكو ستعمل على تأهيل مركزا في الهند، للتدريب على تشغيل منظومة الصواريخ "إس–400".

    موسكو – سبوتنيك. وقال الوزير: "بدأت شركة "ألماز-أنتي" (الروسية القابضة لصناعة وسائل الدفاع الجوي والفضائي)، بتنفيذ عقد منظومة إس-400 مع الهند، وستسلم موسكو الهند المنظومة الموعد المحدد وفقاً للعقد".

    وأضاف، "بشكل عام، يتم تنفيذ بالكامل جميع الالتزامات التي تعهدت بها الأطراف، بما في ذلك تسديد قيمة العقد. والعمل يجري لإنشاء مركز للتدريب في الهند".

    وكان السفير الهندي في موسكو، فينكاتيش فارما، قال في وقت سابق لوكالة "سبوتنيك"، إنه لا توجد مشاكل في تنفيذ عقد توريد منظومة الدفاع الجوي "إس-400" إلى الهند.

    ووقعت روسيا عقدا في عام 2018 لتزويد الهند بخمس قطع من طراز "إس 400" تبلغ قيمتها أكثر من 5 مليارات دولار، ومن المتوقع أن تحصل الهند على أول فوج في سبتمبر/أيلول 2021 ، والخامس في 2025.

    ويشار إلى أن منظومات الدفاع الجوي "إس-400" هي أنظمة صاروخية مضادة للطيران ذات مدى بعيد وقدرة فائقة على ملاحقة أهداف عدة في آن واحد، ومصممة لتدمير طائرات وصواريخ استراتيجية وتكتيكية، صواريخ بالستية وأهداف تفوق سرعتها سرعة الصوت ووسائل أخرى معدة لهجوم جوي في ظروف الدفاع الكيميائي الإلكتروني وغيره.

    ويصل مدى عمل المنظومة إلى 400 كيلومتر، وهي قادرة على تدمير أهداف على ارتفاعات تصل إلى 30 كيلومتراً، ودخلت خدمة القوات المسلحة الروسية عام 2007.

    انظر أيضا:

    بعد الحديث عن امتلاك "إس- 400"... واشنطن تدرس نشر "باتريوت" في العراق
    وزير الخارجية التركي: منظومة إس-400 الروسية لا تشكل تهديدا للناتو
    أردوغان: روسيا وتركيا أكملا اتفاق منظومة "إس 400" رغم الضغوط
    سفير الهند لـ "سبوتنيك": لا يوجد أي معوقات تؤخر تسليم منظومة "إس 400"
    روسيا ترسل الفوج الثاني من "إس-400" إلى الصين
    الكلمات الدلالية:
    إس 400, الهند تشتري إس 400 من روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook