13:34 GMT06 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أجرى الكرملين، اليوم الأربعاء، حفل تسليم أوراق اعتماد إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، شارك فيه 23 سفيراً أجنبياً وصلوا حديثاً.

    وقال رئيس الدولة خلال هذا الحدث: "ننطلق من مبدأ أن عملنا سيشمل قضايا توسيع الحوار السياسي والعلاقات التجارية والاقتصادية وتعميق التعاون في المجالات الثقافية والإنسانية والاتصالات بين الناس".

    وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للسفراء وهم يقدمون أوراق الاعتماد للرئيس الروسي، حيث يظهر السفير التونسي وهو يحمل الوثائق تحت العباءة، وعلق أحد المستخدمين "حمل السفير الأوراق إلى جانب قلبه وأخرجها فقط عندما بقيت خطوتين بينه وبين بوتين".

    وعلق مراسل "سبوتنيك"، أن الوجه الأشد تركيزا خلال الحفل كان لدى السفير الصيني (إلى الآن تعاني الصين من حوالي 20.4 ألف إصابة بفيروس كورونا الجديد) ويظهر على الفيديو كيف تتعاطف سفيرة السويد مع زميلها.

    انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي للقاء السفير المغربي في موسكو لطفي بوشعراء مع الرئيس الروسي وهو يرتدي ملابس تراثية ناصعة البياض.

    كما ظهر السفير الأمريكي الجديد وكأنه قلق أثناء التقاطه صورا بروتوكولية خلال الحفل.

    وأوراق الااعتماد: هي وثائق يتم من خلالها اعتماد الممثل الدبلوماسي، كما تثبت هوية الممثل الدبلوماسي وتحمل الطابع الدبلوماسي، وتحتوي على اسم ومنصب المرسل والمستلم بالإضافة إلى اسم ورتبة الممثل الدبلوماسي وطلب في أن تقبل الدولة المستقبلة الممثل سفيرا للدولة التي يمثلها.

    وسلم كل من سفراء هذه الدول أوراق الاعتماد: غرايم ليزلي ميهان (أستراليا) ولطفي بوشعراء (المملكة المغربية) وتشانغ هانهوي (جمهورية الصين الشعبية) ومالينا مارد (مملكة السويد) وجيزا أندرياس فون جير (ألمانيا) وبراين ماكدوف (أيرلندا) وميروسلاف لازانسكي (جمهورية صربيا) وساداسيفان بريمجيث (جمهورية سنغافورة) وآيت سيلا (مملكة كمبوديا) وإيكاتريني ناسيكا (جمهورية الهيلينية) وعبد الرحمن حامد محمد الحسيني (جمهورية العراق) ومحمد شريف كورتا (جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية) ودولامسورين دافا (منغوليا) وطارق بن سالم (الجمهورية التونسية) ،وكاظم جلالي (جمهورية إيران الإسلامية) وكامرول إحسان (جمهورية بنغلاديش الشعبية) وديبورا جين برونرت (بريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية) وسيالي فان تور (نيوزيلندا) وأليسون ليكلاير (كندا) وجون ج. سوليفان (الولايات المتحدة) وإيفرين فياريال أريناليس (جمهورية بنما) وييرميك كوشرباييف (جمهورية كازاخستان).

    انظر أيضا:

    بوتين: روسيا تعتزم توسيع العلاقات الثنائية مع تونس
    بوتين يدعو الرئيس الجزائري لزيارة موسكو
    بوتين: نعتزم تعزيز التعاون مع إيران في مكافحة الإرهاب والتسوية في سوريا
    لباس السفير المغربي أثناء لقائه ببوتين يثير الجدل حول فيروس كورونا... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    الكرملين, فلاديمير بوتين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook