22:56 GMT04 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    أعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، أن الرئيس فلاديمير بوتين بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية لم يرسل قوات روسية إلى ليبيا ولم يصدر أي أوامر في هذا الصدد.

    موسكو - سبوتنيك. وقال بيسكوف، رداً على سؤال إن كان بوتين قد أرسل قوات إلى ليبيا، وذلك على خلفية تشييع جنازة مزعومة لعسكري روسي في منطقة أورنبرغ، تداولته عدد من وسائل الإعلام: "لا، فلاديمير بوتين، القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية، لم يرسل قوات إلى ليبيا، ولم يعط أي أوامر في هذا الصدد".

    ورداً على سؤال عن كيفية تفسير وجود قتلى روس، أجاب بيسكوف بأنه لا يعرف ذلك وأنه لا يستطيع تفسير ذلك. واختتم حديثه قائلاً: "لا توجد قوات روسية في ليبيا".

    وفي وقت سابق نفى نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف ، ما ذكره الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حول وجود شركات عسكرية روسية خاصة تعمل في ليبيا بإشراف من مسؤولين عسكريين روس.

    هذا وتدور في العاصمة الليبية طرابلس ومحيطها، منذ الرابع من نيسان/ أبريل من العام الماضي، معارك متواصلة بين قوات الجيش الليبي وقوات تابعة لحكومة الوفاق، خلفت مئات القتلى وآلاف الجرحى، حسب منظمة الصحة العالمية، فيما تقدر المنظمة الدولية للهجرة أعداد النازحين بعشرات الآلاف، والذين يفرون من ديارهم بسبب الاشتباكات المسلحة.

    واستضافت العاصمة الألمانية برلين، في 19 كانون الثاني/يناير الماضي، مؤتمرا دوليا حول ليبيا بمشاركة دولية رفيعة المستوى.

    وأصدر المشاركون بيانًا ختاميًا دعوا فيه إلى تعزيز الهدنة في ليبيا، ووقف الهجمات على منشآت النفط، وتشكيل قوات عسكرية ليبية موحدة، وحظر توريد السلاح إلى ليبيا.

    انظر أيضا:

    هايكو ماس: إيطاليا تتولى رئاسة مجلس شؤون ليبيا عقب انتهاء مؤتمر ميونيخ
    ترامب يشكر أردوغان على جهوده في إدلب ويحذر من الدخول إلى ليبيا
    بحث الوضع في ليبيا وسوريا خلال المحادثات الروسية الإيطالية بصيغة "2+2"
    وزير الخارجية الروسي يحدد نوع التغييرات في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    ليبيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook