08:09 GMT30 مارس/ آذار 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 62
    تابعنا عبر

    قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس 20 فبراير/شباط، بأن روسيا تعرب عن امتنانها للولايات المتحدة الأمريكية لمساعدتها في منع وقوع هجوم إرهابي في سانت بطرسبورغ وسترد على ذلك بالمثل.

    صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماع لجهاز الأمن الفيدرالي، بأن روسيا تعرب عن امتنانها لأمريكا لمساعدتها في منع وقوع هجوم إرهابي في سانت بطرسبرغ، وسترد على ذلك بالمثل.

    وأضاف قائلا : " أود أن أتحدث عن تطوير التعاون مع الزملاء الأجانب. فبفضل المعلومات التي وردت في الوقت المناسب من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي في 27 ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، تم إلقاء القبض على عنصرين من تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا) الذين كانا يجهزان للقيام بهجمات إرهابية في عطلة رأس السنة الجديدة".

    واختتم قائلا : "بالطبع نحن ممتنون لشركائنا على الدعم والتعاون في مجال القضاء على الإرهاب، الذي يشكل تهديدا مشتركا".

    هذا وكان الأمن الفيدرالي قد أعلن، أمس، عن اعتقال 7 من عناصر جماعة "التبليغ" ( المحظورة في روسيا)، في موسكو وضواحيها، بتهمة الترويج للفكر المتطرف وتجنيد عناصر جدد.

    كما اعتقل جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، في وقت سابق من الشهر الجاري، مواطنا يعيش في ضواحي موسكو، لتنظيمه جمع ونقل الأموال إلى تنظيم "داعش".

    ووفقا لبيانات الاستخبارات، جمع الموقوف 25 مليون روبل (400 ألف دولار تقريبا)، وخطط لنقلها إلى التنظيم الإرهابي "داعش" (المحظور في روسيا)، لتوفير احتياجاته.

    انظر أيضا:

    الأمن الفيدرالي الروسي يعتقل عسكريا بتهمة التجسس لصالح أوكرانيا
    مجلس الفيدرالية الروسي يدعو أوروبا لتطوير نظام الأمن الخاص بها دون تدخل الولايات المتحدة
    الكلمات الدلالية:
    تعاون, أمريكا, إرهاب, جهاز الأمن الفيدرالي الروسي, روسيا, بوتين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook