14:45 GMT30 مارس/ آذار 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن طائرة روسية من طراز "تو-154 إم" ستقوم بتنفيذ طلعات مراقبة جوية فوق الأراضي التركية، في إطار اتفاقية الأجواء المفتوحة، في الفترة من 25 إلى 28 شباط/فبراير.

    وجاء في بيان وزارة الدفاع، اليوم الاثنين: "وفقا لما أعلنه مدير المركز الوطني الروسي لتقليص الخطر النووي، سيرغي ريجكوف، في إطار تنفيذ الاتفاقية الدولية للأجواء المفتوحة، تعتزم روسيا تنفيذ طلعات مراقبة جوية بطائرة من طراز "تو-154 إم إل كيه-1" فوق الأراضي التركية".

    كما أعلن ريجكوف أن طلعات المراقبة الجوية ستستمر في الفترة من 25 حتى 28 شباط/فبراير الجاري، وتنطلق من مطار إسكيشهر، حيث سيبلغ أقصى مدي لها 1900 كيلومترا".

    وأضاف البيان: "ستقوم طائرة المراقبة الروسية بالتحليق وفقا لمسار تم الاتفاق عليه مع الطرف المراقَب (تركيا)، وسيقوم الخبراء الأتراك على متنها بمتابعة قواعد استخدام أجهزة المراقبة واتباع اللوائح المتبعة وفقا للاتفاقية".

    جدير بالذكر، أن اتفاقية الأجواء المفتوحة، تم إقرارها في عام 1992 في هلسنكي (فنلندا)، من قبل 27 دولة من الدول – الأعضاء في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التفاهم والثقة المتبادلة، لتتمكن أي دولة من الدول الموقعة من جمع المعلومات المتعلقة بالقوات المسلحة التابعة للدول التي تثير قلقا، وتضم هذه الاتفاقية اليوم 34 دولة، وقامت روسيا بالتوقيع عليها يوم 26 مايو/أيار عام 2001.

    انظر أيضا:

    قمة رباعية حول سوريا تجمع تركيا وروسيا وفرنسا وألمانيا
    تركيا تغلق حدودها مع إيران وتعلق الرحلات الجوية بسبب كورونا
    زلزال قوي يضرب المنطقة الحدودية بين تركيا وإيران
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, تركيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook