15:55 GMT21 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت الرئاسة الروسية أن العمل جار لعقد لقاء يجمع الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان في موسكو في 5 أو 6 مارس/آذار المقبل/

    وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، في تصريح صحفي لوكالة "سبوتنيك": "في الوقت الحالي، وبنتيجة المحادثة الهاتفية اليوم بين الرئيسين، يجري العمل على إمكانية عقد اجتماع على أعلى مستوى في موسكو في 5 أو 6 مارس، أي الأسبوع المقبل".

     وكان الكرملين قد أعلن، في وقت سابق، أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان، أكدا خلال محادثة هاتفية على الحاجة لاتخاذ تدابير إضافية لتهدئة الوضع شمال غربي سوريا.

    وجاء في بيان أصدره الكرملين: "أكد الجانبان ضرورة اتخاذ تدابير إضافية لتهدئة الوضع شمال غربي سوريا. وتم الاتفاق على تكثيف المشاورات بين الوزارات ذات الصلة والعمل على إمكانية عقد قمة في المستقبل القريب".

    في غضون ذلك، يواصل الوفدان التركي والروسي، اجتماعاتهما حول إدلب، لليوم الثالث على التوالي، في مقر وزارة الخارجية في العاصمة أنقرة.

    وأوضحت المصادر أن سادات أونال، نائب وزير الخارجية التركية، سيترأس وفد بلاده بالاجتماع.

    فيما سيترأس الوفد الروسي، نائب وزير الخارجية سيرغي فيرشينين، والمبعوث الخاص للرئيس فلاديمير بوتين إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف.

    انظر أيضا:

    موقف المعارضة التركية من الأحداث في إدلب والتحركات المرتقبة
    الجانب التركي يؤكد للوفد الروسي ضرورة إعلان وقف إطلاق نار فوري ودائم في إدلب
    الكلمات الدلالية:
    موسكو, لقاء بوتين وأردوغان, لقاء, تحضير, الكرملين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook