01:37 GMT06 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    131
    تابعنا عبر

    لم يتصل ثلاثة موظفين تابعين لوكالة "سبوتنيك" بمكتب التحرير في موسكو، بعد ذهابهم إلى مركز الشرطة للإدلاء بشهادتهم حول هجوم مجهولين على منازل موظفي "سبوتنيك" في أنقرة.

    وهاجم مجموعة أشخاص، أمس السبت، بين الساعة 10:30 و 11:00 بتوقيت موسكو، منازل موظفي وكالة "سبوتنيك" في أنقرة، مرددين شعارات تضمنت تهديدات وإهانات، محاولين فتح الأبواب واقتحام المنازل.

    وفر المهاجمون على الفور، قبل وصول سيارات الشرطة، حيث قدم المراسلون بلاغا بالحادثة.

    وأشارت رئيسة تحرير وكالة الأنباء الدولية "روسيا سيغودنيا" وقناة "آر تي"، مارغريتا سيمونيان، في تغريدة عبر "تويتر": "لم نتمكن من الاتصال بموظفينا في أنقرة لمدة تسع ساعات بعد اتصالهم بالشرطة بسبب مثيري الشغب الذين هاجموا منازلهم".

    وكانت سيمونيان قد قالت في تغريدة سابقة: إن مجهولين اعتدوا على موظفي الوكالة في أنقرة مساء يوم السبت، ورددوا هتافات بأنهم "خونة للوطن، لأنهم يعملون مع الروس" وهتفوا "تركيا للأتراك!"، و"خونة!" و"الجواسيس الروس!". 

    ورصدت القنصلية الروسية في اسطنبول، يوم الجمعة الفائت، احتجاجا على الأوضاع في إدلب أمام بناء القنصلية ردد فيها البعض شعارات "تتهم روسيا بمقتل الجنود الأتراك" شمال سوريا.

    وظهرت تعليقات على حسابات القنصلية على وسائل التواصل الاجتماعي تضمنت تهديدات مباشرة ضد الوكالات الروسية العاملة في تركيا، وتم تعزيز أمن السفارة في تركيا منذ مساء الخميس من قبل القوات الخاصة.

    انظر أيضا:

    السفارة الروسية: القوات الخاصة تحرس الوكالات الروسية في تركيا
    احتجاز مصور صحفي لـ"سبوتنيك" في جمهورية لوهانسك
    اعتداء على موظفي وكالة "سبوتنيك" الروسية في أنقرة
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, تركيا, أنقرة, اسطنبول, سبوتنيك
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook