04:55 GMT10 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    انهيار أسعار النفط بعد فشل اتفاق أوبك+ (71)
    0 100
    تابعنا عبر

    أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أن انتشار فيروس كورونا وانسحاب الرياض من اتفاق "أوبك+" وزيادتها للإنتاج، هو أحد أسباب انهيار أسعار النفط.

    قال بوتين خلال اجتماع لمناقشة سوق النفط العالمي: "أسباب انخفاض أسعار النفط والإنتاج ترتبط، في المقام الأول، بفيروس كورونا المستجد، وما أدى إليه من تقليص الإنتاج وانخفاض الطلب في قطاع المواصلات والصناعة وغيرها".

    وقال الرئيس الروسي: "إن السبب الثاني لانهيار أسعار النفط هو انسحاب المملكة العربية السعودية من صفقة أوبك+ وقيامها بزيادة الإنتاج والتصريحات بشأن استعداد شركائنا السعوديين تقديم تخفيضات على النفط".

    وفي وقت سابق من الشهر الماضي، فشلت منظمة "أوبك" في التوصل لاتفاق مع عدد من المنتجين المستقلين، على رأسهم روسيا، حول اتفاق جديد لكبح الإمدادات وضبط الأسعار.

    وتسبب ذلك في انهيار أسعار النفط بشكل حاد، حيث نزلت 45 % منذ بداية الشهر الجاري مع تزايد المخاوف من عودة فائض المعروض العالمي وتراجع الطلب.

    وكان ترامب قد أجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم 31 مارس/ آذار، واتفقا على أن أسعار النفط الحالية في سوق النفط ليست في مصلحة البلدين.

    وأعقبها تصريحات للرئيس الأمريكي قال فيها إن روسيا والمملكة العربية السعودية ستحلان خلافاتهما بشأن قضية أسعار النفط في الأيام القليلة المقبلة.

    الموضوع:
    انهيار أسعار النفط بعد فشل اتفاق أوبك+ (71)
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook