18:25 GMT28 مايو/ أيار 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    تم الإعلان في مدينة سانت بطرسبورغ، اليوم الأربعاء، عن افتتاح المركز الثقافي الحقوقي "اليمني الروسي" في روسيا الاتحادية.

    موسكو - سبوتنيك. وقال رئيس اللجنة الإعلامية بالمركز، علاء الدبعي، لوكالة "سبوتنيك"، متحدثا عن أهداف المركز، بأن "المركز سيمارس أنشطته في روسيا، سعيا للحفاظ على التقاليد والثقافة الوطنية والتاريخ واللغة للمواطنين الذين يعتبرون أنفسهم حاملين للثقافة اليمنية والروسية".

    كما يهدف المركز أيضاً للحفاظ على الروابط وتطوير وتعميق التعاون في مجال الثقافة بين ممثلي الثقافة ‎اليمنية والروسية، وتعزيز العلاقات الشخصية والعامة، وتوفير الدعم المتبادل في المجال الثقافي والأنشطة التوعوية.

    وأضاف المتحدث بأن المركز سيعمل جاهدا في إطار تقديم اليمن كحضارة وتاريخ إلى المجتمع الروسي، في روسيا، من خلال المحاضرات العلمية والثقافية والتاريخية والمؤتمرات.

    وأشار الدبعي كذلك، إلى أن المركز سيساهم في الفعاليات الثقافية والعلمية والتاريخية وسيكون جسر تواصل للثقافات بين البلدين، كما سيسهم في الجانب التوعوي القانوني الحقوقي.

    واختتم رئيس اللجنة الإعلامية بقوله "إنه لمن دواعي سرورنا أن تتزامن هذه المناسبة العظيمة بقدوم شهر رمضان المبارك مع الإعلان عن إنشاء وتكوين المركز الثقافي الحقوقي اليمني الروسي في روسيا الاتحادية، وبهذه المناسبة يتقدم المركز الثقافي الحقوقي اليمني الروسي بالتهاني والتبريكات بمناسبة شهر رمضان المبارك -شهر الخير والرحمة- ويتمنى للجميع صوما مقبولا".

    انظر أيضا:

    الشرطة الروسية على ظهر دب قطبي ونزهة برفقة ديناصور... سان بطرسبورغ الوهمية بريشة فنان روسي
    "بات مان" يحارب كورونا مرتديا قناعا طبيا في شوارع سان بطرسبورغ الروسية... صور
    البطل السوري طارق عبيد يتربع على عرش تدريب "المواي تاي" في بطرسبورغ
    قطر تؤكد مشاركتها في منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2021
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook