19:54 GMT28 مايو/ أيار 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أفادت المتحدثة باسم البعثة الدبلوماسية الأمريكية في موسكو، ريبيكا روس، اليوم الثلاثاء، بأن الدفعة الأولى من 50 جهاز للتنفس الاصطناعي سيتم إرسالها من الولايات المتحدة إلى روسيا في 20 مايو/أيار، وسيتم تصنيع 150 جهازا آخرين وشحنها لاحقًا.

    وقالت روس: "روسيا تعاني من أزمة صحية عامة حقيقية بسبب تفشي "كوفيد 19". واستجابة لطلب من الرئيس بوتين للمساعدة، عرض الرئيس ترامب التبرع وتقديم 200 جهاز للتنفس الاصطناعي للشعب الروسي".

    وأضافت الدبلوماسية: "يتم تصنيع أول 50 جهازا للتنفس الاصطناعي في الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن تكون جاهزة للشحن في 20 مايو/أيار. وسيتم تصنيع وتجهيز 150 جهازا آخرين بعد ذلك بوقت قصير".
    وعارضت المتحدثة باسم الكونغرس عدم دفع روسيا تكلفة أجهزة التنفس الاصطناعي، حيث قالت: "إنهم (إدارة دونالد ترامب) يقدمون أجهزة التنفس الاصطناعي لروسيا يقدر ثمنها بأكثر من 5 ملايين دولار. وبمقدور روسيا تحمل تكاليف هذه الأجهزة. إنهم (إدارة ترامب) يديرون الأمور بطريقة غير مقبولة".

    وكانت السلطات الصحية في روسيا أعلنت، في وقت سابق من اليوم، تسجيل 9263 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليبلغ عدد الإصابات الإجمالي 299.941 إصابة.

    وصنفت منظمة الصحة العالمية، في 11 مارس/آذار الماضي، تفشي عدوى الفيروس التاجي الجديد (كوفيد – 19)، وباء. ووفقا لأحدث البيانات تم تسجيل أكثر من 4.89 ملايين إصابة في العالم، وبلغ عدد الوفيات أكثر من 320 ألف شخص.

    انظر أيضا:

    فتيات من أفغانستان يصنعن جهاز تنفس رخيص بقطع من السيارات... فيديو
    جامعة إماراتية تطور جهاز تنفس صناعي لمرضى كورونا... فيديو
    مهندس سوري يبتكر بمساعدة أبنائه جهاز تنفس صناعي... فيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook