03:31 GMT21 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو، في محادثة هاتفية مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أعرب ونيابة عن حكومة البلاد، عن تقديره لروسيا لمساعدتها في مكافحة تفشي فيروس كورونا بمنطقة جبال أبينين.

    موسكو - سبوتنيك. وجاء في بيان الوزارة : "أشار وزيرا الخارجية إلى التنسيق الفعال للعمل بين الوزارتين والإدارات في البلدين بمكافحة وباء فيروس كورونا. وأعرب دي مايو، نيابة عن الحكومة الإيطالية، عن امتنانه لروسيا لمساعدتها في مكافحة تفشي هذه العدوى بمنطقة جبال أبينين. وتم التأكيد على أهمية توحيد جهود البلدان والمنظمات الدولية من خلال الدور التنسيقي للأمم المتحدة في التغلب على عواقب الأزمة، بما في ذلك وفي المجال الاقتصادي".

    وأضاف بيان الوزارة، بأنه خلال مناقشة جدول الأعمال الثنائي، أكد الوزيران على استئناف التعاون الروسي الإيطالي الكامل عند تحسن الوضع الوبائي.

    وختم بيان الخارجية الروسية، أنه خلال المحادثة جرى تبادل شامل للآراء حول القضايا الدولية، وتم إيلاء اهتمام خاص للتسوية الليبية.

    هذا وأرسلت روسيا منذ 22 مارس/ آذار الماضي، 15 طائرة تابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية إلى إيطاليا، وعلى متنها مختصون عسكريون بعلم الأوبئة وخبراء من وزارة الدفاع، وتم نقل ثماني فرق طبية وتمريضية إلى منطقة جبال أبينين لمكافحة فيروس "كوفيد-19"، بالإضافة إلى معدات الفحص وتدابير التعقيم.

    انظر أيضا:

    تراجع الوفيات اليومية بكورونا في إيطاليا إلى أدنى مستوى من 9 مارس
    بالتفاصيل... إيطاليا تسجل أدنى حصيلة وفيات يومية منذ 9 مارس
    إيطاليا تعيد فتح المحلات والمطاعم بعد 10 أسابيع من الإغلاق
    إيطاليا تخفف أشد اجراءات العزل وتدعو العالم لمواجهة الفيروس بالتعايش معه
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, إيطاليا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook