16:39 GMT05 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، إن من الضروري تجنب أي احتمال لنقل فيروس كورونا إلى روسيا من خارج البلاد، مطالبا المواطنين الروس بالامتناع عن السياحة الخارجية.

    موسكو - سبوتنيك. قال ميشوسيتين، اليوم الإثنين، خلال جلسة المجلس التنسيقي لمواجهة فيروس كورونا: "يجب تجنب أي احتمال ولو ضئيل لجلب فيروس كورونا إلى روسيا من الخارج".

    وأضاف ميشوستين: "الوضع الصحي في الدول الأجنبية مختلف، ولا أحد يستطيع ضمان حماية السياح من العدوى بالفيروس. أطلب من مواطنينا عدم التعجل".

    ونوه رئيس الوزراء إلى أن عدوى فيروس كورونا نقلت إلى روسيا من خارج البلاد قائلا: "كلنا يعرف أن عدوى كورونا منقولة من خارج البلاد، لذلك نرى أنه من المناسب الامتناع عن الرحلات السياحية إلى الخارج".

    هذا وتقوم روسيا على تطوير عدد من اللقاحات لمحاربة الفيروس، حيث أعلن في وقت سابق نائب مدير معهد "روسبوتريبنادزور" للأبحاث، ألكسندر غورليوف، أن النتائج الأولى لدراسة اللقاح ضد كوفيد-19 على البشر ستظهر في روسيا في مطلع تموز/ يوليو.

    وقال غورليوف بهذا الصدد: "اللقاح ليس دواء تم إنشاؤه... تتشكل السلامة خلال اختبارات طويلة الأجل على أنواع مختلفة من الحيوانات المتطابقة من حيث نوع الخلايا، ومن ثم إجراء اختبارات بعد ذلك على المتطوعين، ونظراً لأن مرحلة الاختبار الطوعي قد أجريت، فإن الحكم على اللقاح عادة ما يتم في غضون شهر إلى 45 يوماً، وستظهر النتائج الأولى في بلدنا أوائل تموز/ يوليو، وهو ما سيبين بأن الاستراتيجية التي اختارها العلماء كانت صحيحة أو خاطئة".

    انظر أيضا:

    الكشف عن نسبة المصابين بفيروس كورونا في العاصمة الروسية موسكو
    موسكو تسجل أقل حصيلة يومية من الإصابات بكورونا منذ شهر
    الكلمات الدلالية:
    المرض, السياحة, فيروس كورونا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook