01:20 GMT24 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    أعلنت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية مارغريت هاريس، اليوم الجمعة، أن وباء فيروس "كوفيد 19" وصل إلى ذروته في روسيا، غير أنه يتعين اتباع الإجراءات الوقائية عند التخطيط لأحداث جماهيرية .

    جنيف - سبوتنيك. وقالت هاريس في مؤتمر صحفي: "روسيا في الوقت الحاضر تصل الذروة. بيد أنه في البلد، كما في بلدان أخرى كثيرة، هناك عدد كبير من الحالات. ولا شك أنه من الأهمية أن نحترم كافة التدابير الوقائية. إن روسيا تجري عددا كبيرا من الاختبارات، وهو أمر عظيم. وهذا أحد أسباب اكتشاف الحالات".

    ووفقا لها، فإن أحد أهم التدابير الرئيسية هو الحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي.

    وأضافت ردا على سؤال عما إذا كانت موسكو ستكون في موقف يسمح لها برفع القيود بحلول موكب عيد النصر في 24 يونيو/ حزيران: "عندما يخطط أحد ما لحدث جماعي، فإننا لا نقول بأنه لا ينبغي عمل هذا. ونقول بأنه بحاجة إلى إجراء تقييم للمخاطر، والعمل على ما يمكنك فعله بأمان لمنع انتقال الفيروس".

    وأجري في روسيا حتى الآن 11.4 مليون فحص لتشخيص الإصابات بالفيروس التاجي.

    قبل ذلك، أكد عمدة موسكو، سيرغي سوبيانين، تجاوز ذروة جائحة فيروس كورونا المستجد في العاصمة الروسية، إلا أنه شدد على أنه سيتم الحفاظ على نظام القيود العامة حتى الحصول على لقاح فعال.

    كما أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يوم أمس الخميس، أن الوضع بخصوص فيروس كورونا المستجد في البلاد يستقر ويتحسن بشكل عام، ولكن من الضروري متابعة الوضع بعناية في كل منطقة والاستجابة بشكل عاجل.

    انظر أيضا:

    إطلاق تحدي "عراة" في زمن كورونا دعما للأطباء في روسيا (صورة)
    احتفال مسلمي روسيا بعيد الفطر في زمن كورونا... فيديو وصور
    هبوط معدل الإصابات اليومية بفيروس كورونا في روسيا
    روسيا تطور عقارا على شكل "زبادي" لمحاربة "كورونا"
    الكلمات الدلالية:
    منظمة الصحة العالمية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook