11:49 GMT15 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشونينغ، اليوم الثلاثاء، أن الصين لا تعتزم المشاركة في المحادثات الثلاثية مع الولايات المتحدة وروسيا بشأن الأسلحة النووية.

    وقالت هوا تشونينغ في مؤتمر صحفي ردا على سؤال عما إذا كانت الصين تلقت دعوة "فيما يتعلق بهذه القضية، فقد أعربنا مرارا عن موقفنا. الصين لا تعتزم المشاركة في ما يسمى بالمحادثات الثلاثية مع الولايات المتحدة وروسيا بشأن نزع السلاح النووي".

    من جانلبه قال نائب وزير الخارجية الروسية، سيرغي ريابكوف، أن موسكو تحترم وجهة نظر بكين بهذا الجانب.

    وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية، أمس الاثنين، "نحث الولايات المتحدة على الوفاء بالتزاماتها بضمير حي والالتزام الصارم بالالتزامات بحظر التجارب النووية، والدفاع الفعال عن أهداف وغايات المعاهدة. ونأمل أن تصغي الولايات المتحدة إلى المجتمع الدولي وتسهم في الحفاظ على النظام الدولي لعدم الانتشار النووي ونزع السلاح النووي ".

    ودعت المتحدثة باسم الخارجية الصينية، الولايات المتحدة إلى عدم المضي قدمًا أكثر في مسار تقويض الاستقرار الاستراتيجي العالمي.

    وسيجري ممثلو الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا محادثات بشأن الأسلحة النووية في فيينا في الـ22 من حزيران/ يونيو.

    وفي وقت سابق، قالت الولايات المتحدة أنها تفكر في تمديد معاهدة الأسلحة الهجومية الاستراتيجية ( ستارت- 3 ) مع روسيا، التي تنتهي في عام 2021، لكنها اقترحت توسيعها لتشمل مجموعة واسعة من الأسلحة الجديدة غير المدرجة في الأسلحة الهجومية الاستراتيجية الحالية، واقترحت أيضًا أن تشمل المعاهدة جمهورية الصين الشعبية، لكن الصين قالت إنها غير مهتمة بمعاهدة الحد من التسلح.

    انظر أيضا:

    الخارجية الروسية تعلق على اتهامات واشنطن حول معاهدة الأجواء المفتوحة
    بوتين: لم تبدأ محادثات جدية مع الولايات المتحدة حول معاهدة "ستارت - 3"
    بيسكوف حول كلمات ترامب بشأن المعاهدة النووية: على وزيري الخارجية الإسراع بالتنفيذ
    ترامب يعلن عن رغبته في عقد "معاهدة نووية" مع روسيا
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة, الصين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook