11:54 GMT13 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    صرح رئيس وعضو اللجنة التنفيذية لرابطة القانون الدولي الروسية، أناتولي كابوستين، بأن روسيا سيكون لها الحق في فرض عقوبات إذا قبلت تركيا الاقتراح الأمريكي ببيع منظومات صواريخ الدفاع الجوي من طراز "إس-400".

    موسكو - سبوتنيك. وقال أناتولي كابوستين: "هذا الاقتراح بشكل عام يتناسب مع صفات شخصية "العم سام" المعنوية - إنه شخص لا مبدأ له ويمكنه القيام بشراء وبيع أي شيء كان. ومن الممكن تقديم أي اقتراح، ولكن كيف ستتصرف تركيا هو حديث آخر تماما. أعتقد أنه من مصلحتها عدم السير في ركاب مثل هذه الاقتراحات لأن هذا بطبيعة الحال سيؤدي في نهاية الأمر إلى تعقيد العلاقات بين روسيا وتركيا، وصولا إلى فرض عقوبات.

    وأضاف: "إذا كان أحد قد انتهك التزاماته الدولية، فعليه لهذا السبب أن يتحمل مسؤولية معينة، وفي هذه الحالة روسيا ستنتهز هذه الفرصة. أعتقد أن الأمريكيين والأتراك يعلمون ذلك".

    ووفقا للخبير، تتميز العقود العسكرية، كقاعدة عامة، بطابع مغلق وهي محسوبة لتطبيق مرة واحدة فقط، ولكن من المؤكد أنها تتضمن الحظر على إعادة تصدير ما تم التعاقد عليه.

    واقترح السناتور الجمهوري جون ثون، في وقت سابق، شراء أنظمة الدفاع الجوي الروسية "إس-400" من تركيا، ومن أجل ذلك اقترح إدخال تعديل على مشروع قانون مخصصات الميزانية للدفاع الوطني لعام 2021 (NDAA) نشر على موقع الكونغرس.

    بدوره، اقترح رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي، جيم ريش، تعديلًا يفرض عقوبات على تركيا وفقًا لقانون "CAATSA" (قانون التصرف ضد خصوم أمريكا من خلال العقوبات).

    انظر أيضا:

    مجلس الشيوخ الأمريكي يقترح شراء "إس-400" الروسية من تركيا
    خبير: تركيا لن تتخلى عن "إس-400" الضرورية لأمنها القومي
    الكلمات الدلالية:
    عقوبات, امريكا, بيع, تركيا, اس 400
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook