13:27 GMT16 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    علقت الخدمة الصحفية لقناة RT التلفزيونية، باستهزاء على قرار المجلس الوطني اللاتفي لوسائل الإعلام الإلكترونية بحظر بث قنواتها السبع.

    وقالت الخدمة الصحفية للقناة في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء "نهنئ الخدمات الخاصة والمجلس الوطني لوسائل الإعلام في لاتفيا لتمكنهم أخيرًا من حماية جميع السكان الناطقين بالعربية والإسبانية في البلاد من "قناة الدعاية الروسية الأكثر نفوذاً RT".

    وأكد المدير العام لوكالة "روسيا سيغودنيا" دميتري كيسيليوف في وقت سابق أن قرار حظر البث التلفزيوني مؤشر على مستوى الغباء والجهل من السلطات اللاتفية، التي أصيبت بعمى الروسوفوبيا، مشيرا إلى أن سبب الحظر ليس له أي معنى قانوني، لذلك يجب على لاتفيا إعادة بث RT على الفور.

    يأتي هذا بعد حظر المجلس الوطني لوسائل الإعلام الإلكترونية في لاتفيا توزيع سبع قنوات لمجموعة RT على أساس العقوبات الشخصية، التي فرضها الاتحاد الأوروبي ضد دميتري كيسليوف.

    هذا وأعاقت سلطات البلطيق مرارا وتكرارا عمل وسائل الإعلام الروسية، فيما أكدت وزارة الخارجية الروسية على إشارات واضحة لخط منسق لهذه الدول. وأشارت الوزارة الروسية إلى أن حالات المضايقة لوسائل الإعلام في دول البلطيق "تشير بوضوح إلى مدى التزام فيلنيوس وريجا وتالين بمبادئ الديمقراطية وحرية التعبير على أرض الواقع".

    انظر أيضا:

    التضييق الأمريكي على "RT" و"سبوتنيك" استهداف لحرية الإعلام
    الأمن الداخلي الأمريكي: تجنبوا RT وسبوتنيك
    الكلمات الدلالية:
    سخرية, تعليق, لاتفيا, حظر قناة آر تي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook