18:15 GMT23 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    صرح رئيس وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس"، دميتري روغوزين، بأن البرنامج القمري للولايات المتحدة الأمريكية يهدف لإنشاء ما يشبه حلف الناتو في الفضاء، ستلعب واشنطن فيه دوراً قيادياً، لكن روسيا لا توافق على ذلك ولن تشارك فيه.

    موسكو- سبوتنيك. وقال روغوزين على أثير إذاعة "آر بي كا" اليوم الإثنين، "بالنسبة للولايات المتحدة، يعد هذا الأمر مشروعاً سياسيًا كبيراً [رحلة إلى القمر]. مع المشروع القمري، نلاحظ خروج شركائنا الأمريكيين عن مبادئ التعاون والدعم المتبادل، التي تطورت مع محطة الفضاء الدولية. إنهم ينظرون إلى برنامجهم

    بأنه ليس دوليًا، بل شيء شبيه بحلف الناتو".

    وأضاف رئيس "روس كوسموس"، "هناك أمريكا، أما جميع الباقين فعليهم تقديم الدعم والدفع. بصراحة، نحن لسنا مهتمين بالمشاركة في مثل هذا المشروع".

    في الوقت نفسه لفت روغوزين إلى أنه على الرغم من الوضع السياسي الراهن، فإن وكالتي "روس كوسموس" و"ناسا" تحافظان على علاقات ودية. وقال بهذا الخصوص: "آمل بأن يستمر هذا التعاون ويبقى أقل تأثرا بالوضع السياسي السيئ ، الذي يأتي للأسف من واشنطن اليوم".

    وفي سياق متصل لفت روغوزين إلى أن روسيا والصين تعتزمان حالياً إنشاء، مشيراً إلى أنه لا يستبعد حقيقة أن مثل هذا المشروع سيكون مفتوحاً لجميع الأطراف المعنية، بما في ذلك الولايات المتحدة.

    انظر أيضا:

    روغوزين: البنتاغون لا يستطيع قطع التعاون مع "روسكوسموس" قبل نهاية 2022
    روغوزين يعرض أول صور للأرض يلتقطها القمر الصناعي "إليكترو-إل"
    الكلمات الدلالية:
    واشنطن, الفضاء, حلف الناتو, روسكوسموس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook