10:22 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكد السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، إن الجيش الروسي لا يشارك في العملية في ليبيا، والكرملين ليس على علم بوجود مجموعات منظمة روسية.

    موسكو - سبوتنيك. وقال بيسكوف للصحفيين: "ليس لدينا معلومات عن هذا. الجيش الروسي لا يشارك بأي شكل من الأشكال في ليبيا ولا في أي عمليات. نحن لسنا على علم بأن مواطنين روس يمكن أن يشاركوا هناك".

    وأعرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والمستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، خلال اتصال هاتفي، أمس الأربعاء، عن تأييدهما لحل الأزمة الليبية بالطرق الدبلوماسية، وتسهيل الحوار بين الليبيين.

    من جانبه أعلن القائم بأعمال رئيس البعثة الدبلوماسية الروسية لدى ليبيا، جامشيد بولتايف، أن هناك فرص لإقرار وقف لإطلاق النار في ليبيا حيث أن هناك عدد من الدول بما في ذلك الولايات المتحدة تعمل بنشاط على هذا.

    كما أشار إلى أن روسيا وتؤيد بصفتها عضوا دائما في مجلس الأمن الدولي، الحفاظ على سيادة ليبيا ووحدتها وسلامة أراضيها وحل جميع الخلافات دبلوماسيا.

    وأكد قائلاً: "روسيا لا تدعو إلى وقف إطلاق النار فحسب، بل هو موقفنا المبدئي. أي مفاوضات لا يمكن أن تكون إلا بعد وقف إطلاق النار"، مضيفا: "ولذلك، أيدنا المبادرة التي اتخذها رئيس البرلمان في الشرق عقيلة صالح، وتتوخى اتخاذ خطوات ملموسة تجمع بين جميع الأطراف المتحاربة".

    وتشهد ليبيا انقساما حادا في مؤسسات الدولة، بين الشرق الذي يديره مجلس النواب والجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر، والقسم الغربي من البلاد الذي يديره المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج، وهي الحكومة المعترف بها دوليا.

    انظر أيضا:

    روسيا والولايات المتحدة تناقشان التسوية السياسية في ليبيا وسوريا
    دبلوماسي روسي: لا يوجد خلافات بين واشنطن وموسكو بشأن ليبيا
    السودان يكشف موقفه لأول مرة من المشاركة بالحرب الدائرة في ليبيا
    بوتين وميركل يناقشان التسوية الأوكرانية والوضع في ليبيا وإيران
    الكلمات الدلالية:
    بلاروسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook