13:20 GMT12 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    قالت الرئاسة الروسية إن موسكو لا تقبل اتهامات لندن بشن هجمات قرصنة على لقاح ضد كورونا، مؤكدة أنها تصريحات لا أساس لها من الصحة.

    وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف في تصريح لوكالة "سبوتنيك" اليوم الخميس: "لن نقبل مثل هذه المزاعم، وكذلك المزاعم المنتظمة بالتدخل في انتخابات 2019".

    ونفت روسيا مراراً مزاعم محاولات التأثير على الانتخابات في مختلف البلدان، بما في ذلك من خلال الهجمات السيبرانية، ووصفها السكرتير الصحفي للرئيس الروسي ديمتري بيسكوف بأنها "لا أساس لها من الصحة على الإطلاق".

    اتهم المركز الوطني للأمن السيبراني في المملكة المتحدة (NCSC)، اليوم الخميس، جهات سيبرانية مرتبطة بروسيا بمحاولة سرقة بيانات حول تطوير لقاح مضاد للفيروسات التاجية.
    وقال المركز إن "جهات إلكترونية روسية تستهدف المنظمات المشاركة في تطوير لقاح فيروس كورونا" ، حسبما كشف مسؤولون أمنيون بريطانيون.

    هذا وفي أوائل شهر مايو/أيار الماضي، ذكرت وكالات الاستخبارات البريطانية والأمريكية أنها سجلت هجمات إلكترونية واسعة النطاق على المنظمات الصحية ومراكز البحوث. في ذلك الوقت، تم نصح جميع العاملين في المنظمات الطبية الدولية والوطنية بتغيير كلمات المرور الشخصية الخاصة بهم للوصول إلى معدات الكمبيوتر والتبديل إلى المصادقة ذات العاملين.

    انظر أيضا:

    بريطانيا تتهم "هاكرز" روس بمحاولة سرقة بيانات لقاح فيروس "كورونا"
    عقب كارثة القرصنة...انخفاض القيمة السوقية لشركة "تويتر" بنحو مليار دولار
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, لقاح, قرصنة, بريطانيا, اتهامات, الرئاسة الروسية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook