08:46 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، إن موعد انعقاد قمة زعماء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي لم يتحدد بعد، وإنه جارٍ العمل على الجوانب التنظيمية للقاء.

    موسكو – سبوتنيك. وقال لافروف في مقابلة مع صحيفة "أرغومينتي إي فاكتي" الروسية: "جارٍ العمل في الوقت الحالي على الجوانب التنظيمية والموضوعية للقاء المزمع انعقاده. لا يوجد موعد محدد حتى الآن. مما لا شك فيه أن الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الأمم المتحدة هي علامة فارقة بالنسبة لنا، خاصة وأن إنشاءها كان نتاجا لانتصار عظيم".

    وأشار لافروف إلى أن هدف روسيا هو التوصل إلى نتائج محددة، ولا تهدف إلى مجرد انعقاد اللقاء بأسرع وقت.

    وأضاف لافروف: "ستسمح القمة - مرتكزة على الأرضية الثابتة لميثاق الأمم المتحدة - بإطلاق محادثة جادة ومباشرة بين القادة حول مبادئ التفاعل في الشؤون الدولية وطرق حل المشاكل الأكثر إلحاحًا للبشرية، والاتفاق على "قواعد سلوك" مشتركة، بما في ذلك بهدف الحفاظ على السلام العالمي ومنع وقوع مصادمات عسكرية واسعة النطاق".

    هذا وطرح الرئيس بوتين، في يونيو/حزيران الماضي، فكرة عقد قمة لقادة الدول النووية الخمس في الأمم المتحدة (روسيا والولايات المتحدة والصين وبريطانيا وفرنسا) في أقرب وقت ممكن، شاكرا لاتفاق الشركاء الدوليين على عقدها.

    انظر أيضا:

    أول قرار من مجلس الأمن الدولي بشأن أزمة "سد النهضة"
    حكومة صنعاء تحمل مجلس الأمن الدولي مسؤولية وقوع كارثة بيئية في البحر الأحمر
    مجلس الأمن الدولي يرفض اعتماد مشروع قرار روسي بشأن سوريا
    مجلس الأمن الدولي يوافق على قرار بإرسال مساعدات إلى سوريا
    الكلمات الدلالية:
    مجلس الأمن, سيرغي لافروف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook