12:05 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    أحداث بيلاروسيا (62)
    1230
    تابعنا عبر

    أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في تصريحات له اليوم الخميس، تشكيل قوة احتياطية أمنية لمساعدة بيلاروسيا، إذا لزم الأمر، منوها إلى أن هذه القوة الأمنية لن تتدخل إلا إذا حدثت أعمال سرقة ونهب في البلاد.

    وشدد بوتين في تصريحاته، على أنه لن يتم استخدام القوات الأمنية الروسية في بيلاروس إلى أن تتخطى العناصر المتطرفة حدودها وتبدأ بأعمال السرقة والنهب هناك.

    وقال بوتين في مقابلة أجراها مع قناة "روسيا-1"، إن الرئيس البيلاروسي "ألكسندر لوكاشينكو طلب مني تشكيل احتياط من ضباط إنفاذ القانون، وقد فعلت ذلك".

    وأضاف الرئيس الروسي: "لكننا اتفقنا أيضًا على أنه لن يتم استخدامه حتى يخرج الوضع عن السيطرة".

    وأكد بوتين في تصريحاته، قائلا "لكن لن يتم استخدام (القوة الأمنية الاحتياطية) إلى أن يخرج الوضع عن السيطرة وتستخدم العناصر المتطرفة".

    وأضاف بوتين: "وأريد التأكيد على هذه العناصر (العناصر المتطرفة) لطالما تسترت وراء شعارات سياسية، وتتجاوز الحدود المعينة وتبدأ بالسرقة والنهب وإشعال النار في السيارات والمنازل والبنوك ومحاولة الاستيلاء على المباني الإدارية وما إلى ذلك".

    وحول الموقف السيالسي الروسي من الأحداث في بيلاروسيا، قال بوتين: "برأيي، نتصرف بتحفظ وحيادية فيما يتعلق بالأحداث في بيلاروس مقارنة بالعديد من البلدان الأخرى، الأوروبية والأمريكية مثلا"، وتابع "ننطلق من افتراض أن جميع المشاكل القائمة التي تحدث اليوم في بيلاروسيا ستحل سلميا".

    وكان المكتب الإعلامي للرئاسة البيلاروسية، أعلن الاثنين الماضي، أن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، ناقش مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عبر الهاتف، الوضع داخل البلد وحولها، وخاصة على الاتجاه الغربي.

    وجاء في بيان المكتب وفق وكالة "بيلتا": "حديث هاتفي للرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ناقش الرئيسان الوضع داخل بلادنا وفي محيطها، وخاصة على الاتجاه الغربي".

    وكان الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو قال في تصريحات له، منتصف الشهر الجاري، إنه اتفق مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على العمل من أجل منع خلق تكتل من الدول يهدف إلى فصل روسيا عن الغرب.

    وقال لوكاشينكو، إنه اتفق مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على تقديم المساعدة لبيلاروس في أول طلب أمني مقدم لموسكو، بحسب وكالة الأنباء البيلاروسية "بيلتا".

     

    الموضوع:
    أحداث بيلاروسيا (62)

    انظر أيضا:

    لوكاشينكو: "حرب هجينة" و"معركة دبلوماسية" تشن ضد بيلاروس
    روسيا: موقف واشنطن من استئناف قرارات العقوبات ضد إيران يؤدي إلى تفاقم الوضع
    موسكو: العقوبات الأمريكية ضد المعاهد البحثية الروسية عبثية ومثال على المنافسة الشرسة
    الكلمات الدلالية:
    بيلاروسيا, روسيا, بوتين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook