05:35 GMT29 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    ملف نافالني (55)
    0 22
    تابعنا عبر

    أعلنت العيادة الألمانية التي يعالج فيها المعارض الروسي أليكسي نافالني تحسن حالته الصحية وإخراجه من العناية المركزة.

    وقالت العيادة الألمانية "شاريتيه" في بيان صحفي، اليوم الاثنين، إن "حالة أليكسي نافالني، الذي يخضع للعلاج في شاريت منذ 22 أغسطس، قد تحسنت. فقد تم إخراج المريض من غيبوبة طبية وفصله عن التهوية الميكانيكية. يتفاعل مع المحفزات اللفظية....من السابق لأوانه تقييم العواقب المحتملة على المدى الطويل لتسممه الشديد".

    يشار إلى أن الحكومة الألمانية أعلنت يوم 2 أيلول/سبتمبر أن خبراء مختبر وزارة الدفاع أكدوا أن المعارض الروسي الكسي نافالني الذي يتلقى العلاج في مستشفى "شاريتيه" قد تعرض لتسميم بمادة من مجموعة المواد السامة المعروفة بـ "نوفيتشوك".

    وأعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في وقت سابق، أن موسكو ليس لديها ما تخفيه بشأن الموقف مع اليكسي نافالني، وفي نفس الوقت روسيا لم تحصل، حتى الآن، من الجانب الألماني على معلومات جديدة.

    وقال لافروف في مؤتمر صحفي عقب اجتماع المجلس الوزاري لدول البريكس "ليس لدينا ما نخفيه. دعني أذكر أنه بمجرد أن شعر اليكسي نافالني بتوعك على متن الطائرة، تم اتخاذ تدابير فورية من هبوط اضطراري للطائرة وكانت سيارة إسعاف تنتظره في المطار، والتي نقلته على الفور إلى المشفى وهناك تم وضع جهاز تنفس اصطناعي له على الفور".

    يذكر أن تم  نقل نافالني إلى المستشفى في أومسك في 20 أغسطس بعد مرضه على متن الطائرة.

    وبناء على نتائج الفحوصات، أطلق أطباء أومسك التشخيص الرئيسي على الاضطرابات الأيضية، لكن وفقا لأطباء أومسك لم يتم العثور على سموم في دم نافالني وبوله.

    الموضوع:
    ملف نافالني (55)

    انظر أيضا:

    ألمانيا: من السابق لأوانه الحديث عن وقف "نورد ستريم 2" بسبب وضع نافالني
    سياسي ألماني يكشف من له مصلحة في الاعتداء على المعارض الروسي نافالني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook