22:14 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    لقاح "سبوتنيك V" (52)
    0 20
    تابعنا عبر

    أكدت وزارة الصحة الروسية، في بيان صادر عنها، اليوم الأربعاء، أن الوزارة والجهات الصحية الروسية تقوم بمراقبة حالة الموطنين الذين تلقوا اللقاح من خلال تطبيق خاص يجمع البيانات الخاصة بكل مواطن ويقوم بمعالجتها ومراقبتها.

    قالت الخدمة الصحفية بوزارة الصحة الروسية، في بيان خاص للصحفيين اليوم، إن التطعيم ضد عدوى فيروس كورونا المستجد للمواطنين من الفئات الأكثر تعرضا للخطر في روسيا سيبدأ في المستقبل القريب.

    ونوهت الوازرة في بيانها، إلى أن الكوادر الطبية الروسية تتابع حالة المواطنين الذين يتلقون جرعات اللقاح، مؤكدة أنه: "بمساعدة تطبيق خاص، ستتم مراقبة حالة المواطنين من الفئات المعرضة للخطر، وسيبدأ تطعيمهم في إطار التداول المدني (للقاح) في الأقاليم الروسية في المستقبل القريب، وسيتم أيضًا تضمين بيانات عن حالاتهم في نظام معلوماتي فيدرالي وسيعرض على الحكومة".

    وبينت الوزارة أنها "ستستخدم هذه الطريقة (التطبيق الخاص) لرصد الحالة الصحية للأشخاص الذين تم تلقيحهم لأول مرة في العالم".

    أوضح وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو، في وقت سابق، أنه "سيوفر استخدام تطبيقات الهاتف المحمول جمع المعلومات والبيانات حول الحالة الصحية لكل شخص، بعد إعطاء اللقاح، وستجمع المعلومات في قاعدة بيانات اتحادية واحدة توفر بيانات دقيقة حول حالة عشرات الآلاف من الأشخاص من الفئات المعرضة للخطر في جميع أنحاء البلاد، بالإضافة إلى حالة 40 ألف متطوع مشارك في التجارب السريرية، والتي تجرى وفقا للمعيار الذهبي".

    وأكد الوزير أن هذه البيانات تساهم في تتبع المعلومات الخاصة بكل مريض بشكل دقيق، وأنها "ستجعل من الممكن الحكم بشكل (لا لبس فيه) على سلامة وفعالية اللقاح الجديد وإزالة كل التكهنات المحتملة حول هذا الموضوع".

    وتعتبر روسيا أول دولة في العالم سجلت لقاحا مضادا لفيروس كورونا المستجد وأطلق عليه اسم "سبوتنيك V" تيمنا باسم أول قمر صناعي في العالم أطلقه الاتحاد السوفيتي عام 1957.

    الموضوع:
    لقاح "سبوتنيك V" (52)

    انظر أيضا:

    روسيا تورد 32 مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك V" إلى المكسيك
    "بارتفاع هو الثالث عالميا"... تركيا تعلن عن موعد انتهاء السد الأكبر في البلاد... صور
    "السفر عبر الزمن"... خريطة تفاعلية للأرض تظهر مكان منزلك ومسقط رأسك قبل 500 مليون عام... صور
    "منها الضغط والعين"... 6 فوائد سحرية لتناول موزة حمراء واحدة
    "بقيت سرية 3 سنوات"... الكشف عن الطائرة الغامضة "الرصاصة" لأول مرة... صور وفيديو
    الكرملين: تعليق لقاح "أسترازينيكا" يؤكد ضرورة العمل على حزمة لقاحات كما هو الحال في روسيا
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, لقاح, لقاحات, سبوتنيك, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook