12:28 GMT22 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في إفادة صحفية أن موسكو تعمل على توسيع "القائمة السوداء" لمواطني الاتحاد الأوروبي الممنوعين من الدخول إلى روسيا، وقد تم اتخاذ هذه الخطوة على أساس التعامل بالمثل نظرا لمسار المواجهة الذي تتبعه بروكسل.

    وقالت زاخاروفا: "في الآونة الأخيرة، اتسم الاتحاد الأوروبي بعدد من الخطوات غير الودية تجاه بلادنا والمواطنين الروس... يواصل الاتحاد الأوروبي توسيع أدوات عقوباته وتطبيقها تحت ذرائع سخيفة".

    وتابعت "وقد حذرنا الاتحاد الأوروبي مرارا وتكرارا من ضرر ذلك لكن الاتحاد الأوروبي يتجاهل مقترحاتنا بإجراء حوار موضوعي على أساس الحقائق ويواصل اختيار لغة العقوبات".

    وأضافت زاخاروفا "ردا على إجراءات الاتحاد الأوروبي، اتخذ الجانب الروسي قرارا بتوسيع القائمة المتبادلة لممثلي الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والمؤسسات المحظورة من دخول روسيا الاتحادية".

    هذا وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، قد أعلن في وقت سابق، أن واشنطن تشكل تحالفا لمنع استكمال مشروع "التيار الشمالي 2"، وتأمل ألا يكتمل بناء خط الأنابيب. وأضاف أن الولايات المتحدة يمكن أن تعد ردا على قضية المعارض الروسي، أليكسي نافالني.

    انظر أيضا:

    موقف الكرملين من تصريحات بومبيو بشأن الوضع مع نافالني و"التيار الشمالي2"
    بوتين: اقتراحنا بإقامة "ممرات خضراء" للتجارة دون حروب تجارية وعقوبات أصبح مهما في الوقت الراهن
    الكلمات الدلالية:
    الاتحاد الاوروبي, عقوبات, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook