17:25 GMT21 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، مساء اليوم الاثنين، إن التسوية في شبه الجزيرة الكورية ينبغي أن تنتقل من "الأقوال إلى الأفعال"، داعيا شركاء موسكو لاتخاذ خطوات حقيقية تجاه بعضهم البعض.

    موسكو- سبوتنيك. وأضاف الوزير خلال مقابلة مع وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن قضايا التسوية السياسية النهائية في شبه الجزيرة الكورية ينبغي أن تعالجها كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية بمساعدة الأمم المتحدة، لافتا إلى تقديم روسيا والصين خارطة للتسوية عام 2017.

    وأضاف: "على الرغم من الصعوبات المعروفة في هذه المحادثات، نعتقد أننا اقتربنا من حيث المبدأ من المرحلة الثالثة من تنفيذ الوثيقة - استئناف التعاون متعدد الأطراف لحل مجموعة كاملة من المشاكل في شبه الجزيرة الكورية".

    وأردف لافروف: "مسترشدين بهذا المنطق، بدأنا في وضع خطة عمل مناسبة في عام 2019، حاولنا فيها تحديد الخطوات المستقبلية المشتركة للدول المشاركة في أربعة أبعاد رئيسية؛ عسكرية وسياسية واقتصادية وإنسانية".

    وأشار وزير الخارجية الروسي، إلى أن موسكو وسيئول ستناقشان إمكانية إجراء الرئيس، فلاديمير بوتين، زيارة إلى كوريا الجنوبية، في ظل تحسن الوضع الوبائي.

    انظر أيضا:

    كوريا الشمالية تقول إنها ستسلم جثة كوري جنوبي قتله جنودها
    سيئول تكشف حقيقة توسطها بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية من أجل مباحثات نووية جديدة
    رئيس كوريا الجنوبية يدعو لإنهاء الحرب الكورية
    الكلمات الدلالية:
    كوريا الشمالية, كوريا الجنوبية, شبه الجزيرة الكورية, سيرغي لافروف, وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook