18:19 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 04
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة التجارة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، اتفاق موسكو وواشنطن على تمديد أجله 20 عاما مع تعديل لاتفاق نووي يهدف إلى تقليل واردات اليورانيوم من روسيا.

    وقالت الوزارة في بيان: "وقعت وزارة التجارة الأمريكية والمؤسسة الحكومية للطاقة الذرية روس آتوم، نيابة عن حكومة روسيا الاتحادية، تعديلا نهائيا لاتفاقية (تعليق مكافحة الإغراق على اليورانيوم من روسيا)".

    وأوضحت الوزارة في البيان الذي نشرته عبر موقعها الإلكتروني أن هذا التمديد للاتفاقية سيتم العمل به حتى عام 2040، ويقلل من اعتماد الولايات المتحدة على اليورانيوم المستورد من روسيا خلال تلك الفترة الزمنية.

    وقال وزير التجارة ويلبر روس: "ستسهم هذه الاتفاقية التاريخية في تنشيط الصناعة النووية الأمريكية، مع تعزيز المصالح الاستراتيجية الطويلة المدى لأمريكا. إنها تمثل نجاحا آخر لنهج إدارة ترامب (أمريكا أولا) لاتفاقيات التجارة الدولية".

    قبل التعديل، سمحت الاتفاقية لصادرات اليورانيوم الروسي بتلبية ما يقرب من 20% من طلب التخصيب الأمريكي، لكن بموجب الاتفاقية المعدلة، سينخفض هذا الرقم إلى متوسط 17% تقريبا على مدار العشرين عاما المقبلة، ولن يتجاوز 15% بدءا من عام 2028.

    انظر أيضا:

    الخبراء الدوليون يفتشون موقعا نوويا إيرانيا بعد زيادة مخزون اليورانيوم
    إيران: إنتاجنا من اليورانيوم المخصب الآن يعادل ما قبل الاتفاق النووي
    الوكالة الدولية للطاقة الذرية: كوريا الشمالية تخصب اليورانيوم في يونغبيون
    الكلمات الدلالية:
    اليورانيوم, نقل اليورانيوم, تخصيب اليورانيوم, روسيا, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook