20:22 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    التصعيد العسكري بين أرمينيا وأذربيجان (73)
    0 20
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن الاتفاق على هدنة ناغورني قره باغ، الذي تم التوصل إليه في محادثات موسكو الأسبوع الماضي، لم يتم الالتزام به بشكل كامل، مشيرا إلى استمرار الأعمال العدائية.

    وقال لافروف في اجتماع مع نظيره الأرميني زوهراب مناتساكانيان اليوم الاثنين: "تم الاتفاق على زيارتك منذ فترة طويلة لكنها بالطبع تتم على خلفية الجهود الجادة التي يشارك فيها العديد من أعضاء المجتمع الدولي والجهود المبذولة لفك التوتر في منطقة نزاع ناغورني قره باغ".

    وتابع لافروف :"بمبادرة من الرئيس فلاديمير بوتين تم التوصل الجمعة والسبت الماضيين، مع شركائنا الأذربيجانيين، إلى اتفاق هام، ولكننا نرى أن هذا الاتفاق لم يتم الالتزام به بشكل كامل والأعمال العسكرية مستمرة".

    وأعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، يوم السبت الماضي، التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بين أرمينيا وأذربيجان بدءا من منتصف ليل 10 أكتوبر/تشرين الأول.

    وامتدت المباحثات لـ 10 ساعات، وجرت المباحثات في جلسة مغلقة، وامتنعت الأطراف عن الإدلاء ببيانات قبل بدء المباحثات.

    وتجددت الاشتباكات العسكرية بين أرمينيا وأذربيجان، في 27 أيلول/ سبتمبر الحالي، وأقر الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف، فرض حالة الحرب في عدد من مدن ومناطق الجمهورية وحظر التجول، كما أعلن عن تعبئة جزئية. وسبق ذلك إعلان أرمينيا حالة الحرب والتعبئة العامة.

    الموضوع:
    التصعيد العسكري بين أرمينيا وأذربيجان (73)
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook