15:53 GMT24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، إن جائحة "كورونا" قد غيرت بشكل خطير جميع مجالات الحياة.

    وذكر بوتين خلال اجتماع لنادي فالداي أنه "بشكل عام... نرى أن جائحة كورونا قد غيرت الحياة الاجتماعية والتجارية والدولية بشكل خطير، بل إنها (غيرت) الحياة اليومية لكل شخص".

    وأضاف أن فيروس كورونا لم ينحسر، وأنه يشكل تهديدا خطيرا والعالم على وشك تغيرات وتحولات سريعة، تحولات في جميع مجالات الحياة.

    وأشار إلى أن الجائحة ذكّرت بهشاشة الحياة البشرية، مشيرا إلى أنه من الصعب التخيل، حتى في البلدان الأكثر تقدما وفي القرن الحادي والعشرين، أن يظل الإنسان دون حماية أمام عدوى قد تكون غير مميتة.

    وأردف أن المجتمع الدولي يحاول اتخاذ إجراءات مشتركة معينة، في مكافحة فيروس كورونا، لكن لم يتم فعل كل شيء، وهناك فرص تمت إضاعتها ويجب أن تكون موضع نقاش دولي صريح.

    واستطرد قائلا إن "تنظيم نظام الصحة العامة وإمكانية الوصول إليه لا يقل عن تطور مستوى العلم"، مشيرا إلى أن قيم المساعدة المتبادلة والخدمة والتضحية بالنفس التي توحد العالم، اتضح أنها مهمة للغاية".

    وأعلن مقر مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد في روسيا، اليوم الخميس، أن عدد حالات الإصابة بـ"كوفيد -19" خلال الـ24 ساعة الماضية ارتفع بمقدار 15971 ليصل الإجمالي إلى 1463306.

    وأضاف المقر أنه "خلال اليوم الماضي، تم تسجيل 290 حالة وفاة ... وخلال الفترة بأكملها، تم تسجيل 25242 حالة وفاة في روسيا".

    الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أكد يوم أمس الأربعاء، أن السلطات الروسية لا تعتزم فرض قيود صارمة بسبب تقشي وباء كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه ليس لدى الحكومة الروسية أي خطط لذلك، وأوضح أن معدل الوفيات جراء عدوى فيروس "كوفيد-19" في البلاد ارتفع مقارنة بفصل الربيع، وهذا يعود إلى التسجيل الدقيق لأسباب الوفاة، في حين انخفض معدل الوفيات العامة في روسيا مرتين.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook