11:54 GMT24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 62
    تابعنا عبر

    قالت وزارة الصناعة والتجارة الروسية في بيان صادر عنها، اليوم الاثنين، عقب زيارة نائب الوزير فاسيلي أوسماكوف لمصر، إن روسيا ومصر بحثتا استخدام لقاح فيروس كورونا "سبوتنيكV" الروسي.

    وجاء في نص البيان: "خلال المفاوضات مع الشركاء المصريين، تمت مناقشة وتيرة تطوير التعاون التجاري الثنائي، بالإضافة إلى مناقشة التقدم المحرز في تطوير اتفاقية التجارة الحرة بين الاتحاد الاقتصادي الأوراسي وجمهورية مصر العربية، والمشاريع المشتركة الحالية، وتبسيط وصول الشركات الروسية إلى السوق المصري، واستخدام لقاح فيروس كورونا "سبوتنيك V" الروسي في مصر".

    وتأتي هذه الزيارة استعدادا لعقد الاجتماع الثالث عشر للجنة الروسية المصرية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني في موسكو هذا العام.

    وأعلن رئيس مركز غامالي، ألكسندر غينتسبورغ، اليوم الاثنين، أن 85 في المئة من الأشخاص الذين يتلقون لقاح "سبوتنيكV " لا تظهر لديهم أية أعراض جانبية.

    وقال غينتسبورغ، على هواء قناة "روسيا 24": "الأعراض الجانبية تظهر لدى نحو 15 في المئة من الذين يتلقون اللقاح، أي أن 85 في المئة من الذين يتلقون هذا اللقاح لا تظهر لديهم أعراض جانبية أو أي إزعاج".

    وذكر الخبير أن من بين الأعراض الجانبية المحتملة للقاح ارتفاع حرارة الجسم إلى 38 درجة، وآلام بالرأس، ووجع العضلات واحمرار في موقع الحقن.

    تعليمات هامة للأشخاص الراغبين بالحصول على لقاح سبوتنيك V
    © Sputnik / Mohamed Hassan
    تعليمات هامة للأشخاص الراغبين بالحصول على لقاح "سبوتنيك V"

    وكانت وزارة الصحة الروسية قد سجلت أول لقاح في العالم للوقاية من فيروس كورونا المستجد، طوره مركز "غامالي" للأبحاث في مجال الأوبئة والأحياء الدقيقة بالتعاون مع الصندوق الروسي المباشرة.

    انظر أيضا:

    سوريا تنعى أحد أبرز مشايخ العشائر في البلاد... صور وفيديو
    "لا يمكنكم تخيل دهشتنا"... مجلة علمية تنشر صورا التقطها علماء لعضو جديد في الإنسان... صور وفيديو
    "بسرعة 3 ماخ"... تصنيع طائرة ركاب "فضائية" أولى من نوعها في العالم... صور
    روسيا تتحدى عقبات إعاقة تصنيع طائرة القرن الـ21... فيديو
    "غير قابل للسحق"... "الشيطان" مخلوق يقدم للعلماء أسرارا عظيمة عن القوة الخارقة... صور وفيديو
    الكلمات الدلالية:
    لقاح, سبوتنيك, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook