04:34 GMT28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن موسكو ستحترم اختيار الشعب الأمريكي، فهي مستعدة للتعاون مع أي رئيس مستقبلي، بغض النظر عن انتمائه الحزبي، لكنها لا ترفع سقف التوقعات.

    وقال لافروف في مقابلة مع صحيفة "كوميرسنت": "روسيا ستحترم أي خيار للشعب الأمريكي ومستعدة للتعاون البناء مع الفائز في التنافس على البيت الأبيض، بغض النظر عن انتمائه الحزبي. ومع ذلك، مع مراعاة الظروف الحالية، فإننا نقيّم بشكل واقعي آفاق التعاون الثنائي ولا نرفع سقف التوقعات... لننتظر نتائج التصويت. لم يتبق سوى القليل".

    وأضاف: "لسوء الحظ، علينا أن نعترف بأن الحوار مع روسيا لا يزال رهينة الصراع السياسي الداخلي الأمريكي، والذي له تأثير كبير على خطاب المرشحين للرئاسة قبل الانتخابات، وعلى الإجراءات العملية للقيادة الأمريكية على المسرح الدولي".

    في وقت سابق، صرح رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية، سيرغي ناريشكين، بأن جهاز المخابرات الخارجية الروسي لا يرى أي اهتمام من طرف الولايات المتحدة بتحسين العلاقات مع روسيا حتى بعد الانتخابات بغض النظر عن النتائج.

    وانطلقت، اليوم الثلاثاء 3 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، انتخابات الرئاسة الأمريكية ويبدأ الناخبون في الإدلاء بأصواتهم داخل اللجان الانتخابية.

    انظر أيضا:

    عمدة نيويورك السابق يكشف ما تجهزه وسائل التواصل الاجتماعي لترامب في حال خسارته الانتخابات
    الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020
    بالصورة... رئيس البرلمان اللبناني "مرشحا" في قوائم الانتخابات الأمريكية
    الخامنئي يعلن موقف بلاده من الانتخابات الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook