15:57 GMT05 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، بأنها ستضيف اللقاح الروسي "سبوتنيك-V" إلى قائمة اللقاحات الموصى بها للاستخدام في حالات الطوارئ، إذا كان اللقاح يفي بالمعايير اللازمة.

    وأضافت لوكالة "سبوتنيك" بأن منظمة الصحة العالمية اتصلت بمركز غامالي لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة المصنع للقاح "سبوتنيك-V"، حيث أعرب المركز الروسي عن اهتمامه بالتقدم بطلب لإدراج لقاح "سبوتنيك-V" في قائمة منظمة الصحة العالمية للقاحات الموصى بها للاستخدام في حالات الطوارئ، إذا تقرر أن المنتج المقدم للتقييم يفي بمعايير الإدراج في القائمة فإن منظمة الصحة العالمية ستنشر النتائج علنا".

    وأكدت منظمة الصحة العالمية أن عملية تقديم البيانات عن اللقاحات أو إدراجها للاستخدام في حالات الطوارئ تعد عملية سرية، يعتمد طول الفترة الزمنية لتقييم البيانات التي يتم الحصول عليها من الشركة المصنعة للقاح وعلى جودة البيانات ومدى استيفائها لمعايير منظمة الصحة العالمية.

    يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية لم توص إلى الآن باستخدام اي لقاح ضد "كوفيد-19" وهي بتواصل مستمر مع المراكز المصنعة للقاحات.

    وسجلت وزارة الصحة الروسية أول لقاح في العالم للوقاية من "كوفيد 19"، تم تطويره على يد خبراء مركز غامالي لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة وتم إنتاجه بالاشتراك مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

    وتعتبر روسيا أول دولة في العالم سجلت لقاحا مضادا لفيروس كورونا المستجد وأطلق عليه اسم "سبوتنيك V" تيمنا باسم أول قمر صناعي في العالم أطلقه الاتحاد السوفيتي عام 1957.

    انظر أيضا:

    مطور لقاح "سبوتنيك –V" يوضح سبب تباين الاستجابة للقاح بين شخص وآخر
    فنزويلا: الانتقادات الموجهة للقاح "سبوتنيك V" ذات طبيعة سياسية
    روسيا تعلن إطلاق عمليات الإنتاج الموسع للقاح "سبوتنيك - V" ضد كورونا
    بدء التجارب السريرية للقاح "سبوتنيك - V" على المتطوعين ممن تتجاوز أعمارهم 60 عاما
    الكلمات الدلالية:
    منظمة الصحة العالمية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook