05:51 GMT29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، مكافحة فيروس "كوفيد-19" وآفاق التعاون بشأن اللقاح الروسي ضد الفيروس، بما فيها تصديره وتنظيم إنتاجه في إسرائيل.

    موسكو - سبوتنيك. وجاء في بيان الكرملين: "تركز الاهتمام على مكافحة انتشار عدوى فيروس كورونا، وجرى تبادل شامل لوجهات النظر حول الإجراءات التقييدية والوقائية المتخذة في هذا الشأن في كلا البلدين. كما تم بحث قضايا التعاون الثنائي بين الجهات المعنية، لا سيما آفاق التعاون بشأن اللقاح الروسي، بما في ذلك إمكانية توريده وتنظيم الإنتاج في إسرائيل".

    وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق، إن عشرات الدول أعربت بالفعل عن رغبتها في إقامة تعاون بشأن الإمداد والإنتاج المشترك للعقاقير الروسية لفيروس كورونا.

    وأعلنت وزارة الصحة الروسية، يوم الأربعاء الماضي، أن تركيا أعربت عن اهتمامها بتنظيم إنتاج لقاح "سبوتنيكV" في شركات الأدوية التركية.

    وتوقع رئيس صندوق الاستثمار الروسي كيريل دميترييف، أنه سيكون من الممكن إنتاج 500 مليون جرعة من لقاح " سبوتنيك V" خارج البلاد في عام 2021. وأعرب عن أمله في زيادة حجم إنتاج اللقاح في الخارج. وأكد دميترييف أنه "من الضروري أن تنتج روسيا ودول أخرى أكبر عدد ممكن من جرعات اللقاح".

    وكانت مديرة المركز الوطني للبحوث الطبية للعلاج والطب الوقائي في وزارة الصحة الروسية، أوكسانا درابكينا، أكدت يوم الإثنين الماضي، أن مراقبة اللقاح المضاد لفيروس كورونا "سبوتنيك-V" لدى المواطنين، الذين تم تطعيمهم تظهر أن فعالية المستحضر تزيد عن 90%.

    وكانت روسيا قد أعلنت عن تسجيل أول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا في شهر أغسطس/ آب الماضي، وحتى الآن تم تسجيل لقاحين، الأول "سبوتنيك-V" ويطوره مركز "غامالي" لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة، والثاني أطلق عليه اسم "إيبيفاك كورونا" يطوره مركز "فيكتور" الحكومي.

    انظر أيضا:

    العينات الأولى من لقاح "سبوتنيك - V" تصل إلى هنغاريا الأسبوع المقبل
    إعلان إمكانية تحويل اللقاح الروسي إلى مادة مجمدة لأهداف تسويقية
    فنزويلا تعلن عن شراء 10 ملايين جرعة من اللقاح الروسي المضاد لكورونا
    بوتين: عدد كبير من الدول أعربت عن استعدادها لشراء لقاحات روسيا ضد "كوفيد-19"
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook