10:02 GMT26 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    وافق المجلس الفيدرالي الروسي، اليوم الأربعاء، في اجتماع، على استخدام القوات المسلحة الروسية في مهمة حفظ سلام في ناغورنو قره باغ.

    وطلب الرئيس الروسي منه الموافقة على ذلك.

    وفقًا للدستور، فإن اختصاص المجلس الفيدرالي يشمل حل مسألة إمكانية استخدام القوات المسلحة للاتحاد الروسي خارج أراضي الاتحاد الروسي.

    وقال أندريه كليشاس، رئيس لجنة المجلس الفيدرالي بشأن التشريع الدستوري وبناء الدولة، إنه كان بإمكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن لا يطلب موافقة المجلس الفيدرالي على إرسال قوات حفظ سلام روسية إلى منطقة الصراع في ناغورني قره باغ في 10 نوفمبر، لأن أذربيجان أسقطت مروحية عسكرية روسية.

    هذا ووقعت أرمينيا وأذربيجان برعاية روسيا، اتّفاقاً لوقف إطلاق النار في ناغورني قره باغ، دخل حيز التنفيذ في الـ 10 من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، وأعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأذربيجاني إلهام علييف ورئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان وقعوا إعلانا مشتركا حول وقف شامل لإطلاق النار في قره باغ.

    وينص إعلان وقف إطلاق النار على بقاء القوات الأرمينية والأذربيجانية في مواقعها الحالية، ونشر قوات حفظ سلام روسية على امتداد خط التماس في قره باغ والممر الواصل بين أراضي أرمينيا وقره باغ.

    انظر أيضا:

    قوات حفظ السلام الروسية تطهر ممر لاتشين بالكامل من الألغام... فيديو
    لافروف يناقش مع نظيره الأرميني نشر قوات حفظ سلام روسية في قره باغ
    قوات حفظ السلام الروسية: اتفاق وقف إطلاق النار في قره باغ يجري تنفيذه
    الكلمات الدلالية:
    قوات حفظ السلام, بوتين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook