07:38 GMT03 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    بحث وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي، جان إيف لودريان، الوضع حول إقليم قره باغ، حيث أكد الوزيران أهمية تنفيذ الإعلان الثلاثي الصادر في التاسع من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

    موسكو - سبوتنيك. وجاء في بيان الخارجية الروسية، اليوم الخميس: "بحث وزيرا الخارجية وضع التسوية في إقليم قره باغ بعد جهود الوساطة الروسية الهادفة إلى الوقف الشامل لإطلاق النار وجميع العمليات العسكرية في منطقة النزاع".

    طائرة مساعدات روسية تحمل معدات طبية للولايات المتحدة تهبط في نيويورك
    © Sputnik . Press Service of the Permanent Representative of the Russian Federation to the UN
    وأضاف البيان: "تم تأكيد أهمية ضمان تنفيذ بنود الإعلان الثلاثي الروسي الأرميني الأذربيجاني، الصادر في التاسع من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر، واتفق الوزيران على أن الأولويات الرئيسية في الوقت الحاضر هي قضايا العودة الآمنة للنازحين واللاجئين، وفتح جميع الاتصالات الاقتصادية والنقل في المنطقة، وتوفير المساعدات الإنسانية وترميم البنية التحتية المدنية".

    هذا ووقعت أرمينيا وأذربيجان برعاية روسيا، اتّفاقاً لوقف إطلاق النار في ناغورني قره باغ، دخل حيز التنفيذ في الـ 10 من تشرين الثاني / نوفمبر الجاري، وأعلن الكرملين أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ونظيره الأذربيجاني إلهام علييف ورئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، وقعوا إعلانا مشتركا حول وقف شامل لإطلاق النار في قره باغ.

    وينص إعلان وقف إطلاق النار على بقاء القوات الأرمينية والأذربيجانية في مواقعها الحالية، ونشر قوات حفظ سلام روسية على امتداد خط التماس في قره باغ والممر الواصل بين أراضي أرمينيا وقره باغ.

    انظر أيضا:

    الحرس الثوري يطلق "مدينة عائمة" بترسانة من الأسلحة إلى المياه البعيدة... صور وفيديو
    وصول طائرة روسية تحمل لقاح "سبوتنيك V" إلى أول دولة أوروبية... فيديو
    بعد تدشين سلاح خطير... الحرس الثوري: لن نتقيد بمنطقة جغرافية وهذه نقطة المواجهة
    الكلمات الدلالية:
    لافروف, روسيا, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook