07:30 GMT16 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت أناستاسيا راكوفا، نائب محافظ موسكو للتنمية الاجتماعية، اليوم الجمعة، أن سلطات موسكو تأمل في افتتاح 170 مركزا للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد في المدينة بحلول نهاية العام.

    موسكو - سبوتنيك. قالت راكوفا للقناة التلفزيونية "موسكو 24": "قمنا بافتتاح 70 مركزا للتطعيم، ونأمل بشدة أن يتم تسليم المزيد من اللقاحات إلى موسكو كل يوم، وبحلول نهاية العام أو في بداية العام المقبل، سنفتح 170 مركزا للتطعيم في موسكو وسنواصل زيادة عددها".

    وأوضحت أن الحق في التطعيم ليس فقط للأطباء والمعلمين، إنما أيضًا للموظفين الآخرين في المؤسسات التعليمية والطبية، وعمال التنظيف، والعاملين الطبيين المبتدئين، والإداريين. "لأنهم ليسوا أقل خطراً من الأطباء والمعلمين، إنهم يواجهون عددًا كبيرًا من الأشخاص".

    هذا وأوعز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ببدء إجراء تطعيم واسع النطاق ضد "كوفيد-19"، اعتبارا من الأسبوع المقبل، وذلك بتوفير التطعيمات في المقام الأول بالنسبة للمواطنين، الذين يتم تصنيفهم بما أطلق عليه مصطلح "المجموعة الأكثر عرضة للخطر".

    محافظ موسكو، سيرغي سوبيانين، أكد أنه بالاتفاق مع الحكومة من أجل اختبار الآلية الضخمة للتلقيح الجماعي، سيفتتح بدءًا من اليوم الموافق لـ4 كانون الأول/ ديسمبر 2020، سجلاً إلكترونياً لتطعيم العاملين في مجال التعليم والعاملين في مجال الرعاية الصحية، وكذلك العاملين في الخدمات الاجتماعية بالمدينة، مشيرا إلى أن "عمل مراكز التطعيم ضد فيروس كورونا في موسكو سيبدأ في الـ5 من الشهر الجاري".

     وأعلنت، اليوم الجمعة، وزارة الصناعة والتجارة الروسية، أن حجم الإنتاج الإجمالي للقاح "سبوتنيك V" ضد فيروس كورونا سيصل قريبًا إلى مليوني جرعة وهذا سيسمح ببدء تطعيم مواطني روسيا.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook