21:33 GMT24 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أعرب أكثر من نصف المواطنين الروس عن اعتقادهم بوجود تهديد بنزاع عسكري باستخدام الأسلحة النووية اليوم في العالم، وفي المقام الأول هذا التهديد يأتي من الولايات المتحدة .

    موسكو-سبوتنيك. ووفقا لنتائج استطلاع أجرته مؤسسة "الرأي العام الروسي"، فإن أكثر من نصف المستطلعين (53%) يعتقدون أن هناك اليوم خطر نشوب صراع عسكري مع استخدام الأسلحة النووية في العالم، و39 % يعتقدون عكس ذلك، و8 % وجدوا صعوبة في الإجابة.

    ويلاحظ، أنه في رأي المستطلعين، فإن مثل هذا التهديد يأتي في المقام الأول، من الولايات المتحدة (37 %)، وكذلك من الصين (5 %) وكوريا الشمالية أو الدول الغربية وحلف شمال الأطلسي ككل ( بـ3 % لكل منهما، على التوالي).

    وكما هو مبين في الدراسة، فإن غالبية المواطنين (76%) تحدثوا عن حاجة روسيا للأسلحة النووية، و17 % يلتزمون بوجهة نظر معاكسة، و7 % وجدوا صعوبة في الإجابة.

    أولئك الذين يعتقدون أن البلاد بحاجة إلى مثل هذا السلاح أوضحوا ذلك بأنه سيحمي ويضمن أمن روسيا (36 %)، وأنه سيكون بمثابة رادع للحفاظ على التوازن في العالم، قالوا (22 %).

    وتم إجراء استطلاع عبر الهاتف لعموم روسيا في الفترة من 27 إلى 29 تشرين الثاني/ نوفمبر، على 1000 مستجيب تتراوح أعمارهم بين 18 عاماً وأكثر من خلال أخذ عينات عشوائية من أرقام الهواتف المحمولة والأرضية. لا يتجاوز نسبة الخطأ الإحصائي 3.8 %.

    انظر أيضا:

    تركيا تكشف سبب توجه حاملة طائرات أمريكية نووية وسفن حربية إلى البحر المتوسط
    الخارجية الروسية: موسكو مستعدة إلى جانب واشنطن الالتزام بتجميد الرؤوس الحربية النووية
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, روسيا, حرب نووية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook