05:56 GMT25 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    لقاح "سبوتنيك V" (68)
    0 20
    تابعنا عبر

    قال الخبير العسكري إيغور كوروتشينكو في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك"، إن هناك صلة بين المحاولات الغربية لتشويه سمعة لقاح فيروس كورونا"سبوتنيك V" والجهود العسكرية لدول الناتو لاحتواء روسيا.

    موسكو - سبوتنيك. وفي وقت سابق، قال الممثل الرسمي لوزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف إنه تم تخصيص أموال في الخارج لتشويه سمعة اللقاح الروسي "سبوتنيك V" وحذر من الظهور الوشيك لـ "سلسلة من التحقيقات التحليلية الزائفة" والشهادات الكاذبة من شهود العيان حول الخطر المزعوم للقاح الروسي أو الرفض العام للتطعيم.

    وبحسب كوروتشينكو، فإن الحملة الإعلامية ضد "سبوتنيك V" مستمرة بالتوازي مع "الجهود العسكرية للغرب لاحتواء روسيا".

    وأضاف كوروتشينكو: "تشويه اللقاح الروسي يهدف إلى تصعيب دخوله السوق الدولية. لكن عشرات الدول تبدي اهتماماً به، هذه الجهود التخريبية، تأتي من خلفية عسكرية، وبالتالي فهذه سياسة شاملة لمواجهة روسيا من قبل دول الناتو، وعلى رأسها الولايات المتحدة".

    هذا وكانت روسيا قد أعلنت عن تسجيل أول لقاح في العالم ضد "كوفيد-19" "سبوتنيك v"، في شهر آب/ أغسطس الماضي، وهو أول لقاح مسجل في العالم قائم على منصة الفيروسات الغدية للإنسان المدروسة بشكل جيد وتتمثل فوائده المهمة في السلامة والفعالية وعدم وجود آثار ضارة طويلة المدى.

    وحتى الآن تم تسجيل لقاحين، الأول "سبوتنيك v" ويطوره مركز "غامالي" لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة، والثاني أطلق عليه اسم "إيبيفاك كورونا" يطوره مركز "فيكتور" لعلوم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية الحكومي.

    تعليمات هامة للأشخاص الراغبين بالحصول على لقاح سبوتنيك V
    © Sputnik / Mohamed Hassan
    تعليمات هامة للأشخاص الراغبين بالحصول على لقاح "سبوتنيك V"

     

    الموضوع:
    لقاح "سبوتنيك V" (68)
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook