20:27 GMT17 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 71
    تابعنا عبر

    أشاد نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، اليوم السبت، خلال اجتماعه مع وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان، بالعلاقات الروسية – السعودية.

    وقال نوفاك خلال اجتماع اللجنة السعودية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتقني: "العلاقات مع السعودية وصلت إلى مستويات عالية".

    وأشار نوفاك، إلى أن موسكو وضعت خططا مشتركة مع الرياض تهدف لتحقيق استقرار في أسواق النفط العالمية بعد انتهاء وباء كورونا.

    ووفقا للوزير الروسي، تم التوقيع على خارطة لتنمية التعاون الاقتصادي المشترك خلال لنصف الأول من عام 2021، مشيراً إلى توقيع بروتوكلات تعاون مختلفة لدعم التعاون التجاري بين البلدين متوقعاً وصول حجم التجارة بين السعودية وروسيا إلى 5 مليارات دولار بحلول 2024.

    ومن جانبه أكد ابن سلمان خلال مؤتمر صحفي أعقب إجتماع اللجنة السعودية الروسية المشتركة اليوم، على أن اتفاق "أوبك+" أنقذ الصناعة النفطية العالمية"، لافتا إلى أن هذه السوق تدار بالتفاهمات فقط، ولا يمكن إخضاعها لمفهوم حرية السوق.

    وقال:"التعاون والتوافق حول خطة إنتاج النفط داخل أوبك بلس تحظى باتفاق مشترك بين البلدين، وهو ما سينعكس على رؤية التحالف خلال 2021 وربما تمتد لرؤية حتى 2022".

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook