22:46 GMT20 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    سلالة كورونا الجديدة (75)
    0 60
    تابعنا عبر

    أعلنت آنا بوبوفا، رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية لحماية حقوق المستهلك ورفاه المواطن "روس بوتريب نادزور"، اليوم الثلاثاء، عن اكتشاف روسيا، حتى الآن، أكثر من ألف طفرة لفيروس كورونا.

    موسكو - سبوتنيك. وقالت بوبوفا، خلال اجتماع لرئاسة المجلس التنسيقي للحكومة لمكافحة "كوفيد 19": "حتى الآن، تم العثور على 1424 طفرة في روسيا. وهذا أمر روتيني وشائع، لكن لا ترتبط أي من هذه الطفرات بتغيرات في خصائص الفيروس، بما في ذلك قابلية الانتقال (العدوى من شخص إلى آخر)".

    ووفقا لها تلقى مركز "فيكتور" أكثر من 5 آلاف عينة بيولوجية من جميع مناطق روسيا، وتم العثور على 1424 طفرة.

    وأضافت: "من بين الطفرات التي تمت دراستها في روسيا، بمثل هذه المراقبة الدقيقة، لم نجد تلك الطفرات التي يتحدث عنها زملاؤنا في بريطانيا".

    وأوضحت أن طفرة فيروس كورونا في تلك البلاد (بريطانيا) مرتبطة ببروتين سبايك، وهو بروتين في طفرات الفيروس، وهو المسؤول عن ارتباطه بخلايا كائن حي حساس.

    وأعلن المجلس الاستشاري البريطاني المعني بالتهديدات الجديدة والناشئة لفيروسات الجهاز التنفسي، يوم السبت الماضي، عن اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا تنتشر بمعدل أسرع وتتطلب الحذر من السكان.

    ووفقا للتقديرات الأولية، قد يكون نوع الفيروس الجديد هذا معديا بنسبة أكبر بـ70 بالمئة مقارنة بالسلالات التقليدية. وبعد إعلان الحكومة البريطانية بأن السلالة الجديدة "خرجت عن السيطرة" هناك، حظرت دول أوروبية وعربية حركة السفر مع المملكة المتحدة.

    الموضوع:
    سلالة كورونا الجديدة (75)

    انظر أيضا:

    مسؤول ألماني: احتمالات وجود سلالة كورونا الجديدة في ألمانيا مرتفعة
    العراق يحظر السفر إلى بعض الدول بسبب سلالة كورونا الجديدة ويغلق المنافذ البرية
    سلالة كورونا الجديدة تخضع للاختبار... ماذا سيحدث إذا تبين أنها مقاومة للقاحات؟
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, طفرة وراثية, سلالة, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook